عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر السيرة الذاتية عن مدرب منتخب أمريكا في كأس العالم 2022

مدرب منتخب امريكا
مدرب منتخب امريكا

ساعات معدودة تفصلنا على انطلاق بطولة كأس العالم، التي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وتعد هذه البطولة استثنائية حيث تُقام لأول مرة على أراضٍ عربية (قطر) وفي فصل الشتاء بدلًا من الصيف.

يشارك 32 منتخبًا في هذا التجمع العالمي، ويدخل كل منتخب بطموح مختلفة، فهناك منتخبات معتادة على التواجد في هذا الحدث والمنافسة على البطولة، بينما يتطلع الأخر لتحقيق مونديال ونتائج مشرفة، وكل آمالها الصعود من دور المجموعات.

تحيا مصر ينشر السيرة الذاتية لـ منتخب أمريكا في كأس العالم

يقود المنتخب الأمريكي ، في مونديال قطر، المدرب جريج بيرهالتر، وهو لاعب كرة قدم سابق بمنتخب الويلات المتحدة الأمريكية، سبق له وأن مثل منتخب بلاده في بطولة كأس العالم عندما كان لاعبًا.

السيرة الذاتية لـ منتخب أمريكا جريج بيرهالتر:

_ جريج بيرهالتر صاحب جنسية أمريكية.

_ مواليد 1 أغسطس لعام 1973

_ يبلغ من العمر 48 عام.

_ تولى القيادة الفنية لـ منتخب أمريكا بداية من عام 2018.

قائمة منتخب أمريكا في كأس العالم

وجاءت قائمة منتخب أمريكا على النحو التالي:

حراسة المرمى: إيثان هورفاث (لوتون تاون)، مات تيرنر (أرسنال)، سين جونسون (نيويورك سيتي).

خط الدفاع: أرون لونج (نيويورك ريد بولز)، ووكر زيمرمان (ناشفيل)، كاميرون كارتر فيكرز (سيلتك)، دي أندري يدلين (إنتر ميامي)، جوسيف سكالي (بوورسيا مونشنجلادباخ)، أنتوني روبنسون (فولهام)، سيرجنيو ديست (ميلان)، شاك موري (ناشفيل)، تيم ريم (فولهام).

خط الوسط: جيوفاني رينا (بوروسيا دورتموند)، وستون مكيني (يوفنتوس)، يونس موسى (فالنسيا)، تايلر آدامز (ليدز يونايتد)، لوكا دي لا توري (سيلتا فيجو)، بريندن آرنسون (ليدز يونايتد)، كيلين أكوستا (لوس أنجلوس)، كريستيان رولدان (سياتل ساوندرز).

خط الهجوم: كريستيان بوليسيتش (تشيلسي)، تيموثي وياه (ليل)، هاجي رايت (أنتالايا سبور)، جوش سارجنت (نورويتش سيتي)، جيسوس فيريرا (إف سي دالاس)، جوردان موريس (سياتل ساوندرز).

تابع موقع تحيا مصر علي