عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب مونديالي.. روبرت بيج ضيف ويلز العائد لكأس العالم بعد 64 عاما

روبرت بيج
روبرت بيج

ساعات معدودة تفصلنا على انطلاق بطولة كأس العالم، التي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وتعد هذه البطولة استثنائية حيث تُقام لأول مرة على أراضٍ عربية (قطر) وفي فصل الشتاء بدلًا من الصيف.

يشارك 32 منتخبًا في هذا التجمع العالمي، ويدخل كل منتخب بطموح مختلفة، فهناك منتخبات معتادة على التواجد في هذا الحدث والمنافسة على البطولة، بينما يتطلع الأخر لتحقيق مونديال ونتائج مشرفة، وكل آمالها الصعود من دور المجموعات.

«تحيا مصر» يسلط الضوء على روبرت بيج المدير الفني لمنتخب ويلز 

يقود منتخب ويلز المدرب روبرت بيج أو المعروف اختصارا باسم "روب بيج" وذلك منذ سنة 2021، وهو لاعب كرة قدم سابق خاض كامل مسيرته الكروية في أندية إنجليزية مثل واتفورد وشيفيلد وكوفنتري سيتي وهيدرسفيلد.

وبعد اعتزاله، تفرغ بيج (48 عاما) للتدريب وأشرف على أندية من الدرجات السفلى في إنجلتر، وفي 2017 تولى المقاليد الفنية لمنتخب ويلز لأقل من 23 عاما وهو المنصب الذي بقي فيه حتى 2019 عندما تم تعيينه مدربا مساعدا في المنتخب الأول لويلز.

روبرت بيج نجح في قيادة ويلز للتأهل لنهائيات كأس العالم بعد غياب دام أكثر من 6 عقود، وفي نوفمبر 2020، تم تعيين بيج مدربا أول مؤقتا لمنتخب بلاده عقب رحيل راين جيجز، وفي أبريل 2021 كلف بمهمة تدريب "التنين الأحمر"، وفي سبتمبر الماضي مدد عقده حتى 2026.

أبرز المعلومات عن روبرت بيج المدير الفني لمنتخب ويلز


1- العمر 48 سنة أمريكي.

2- تولى تدريب ويلز في 2021.

3- إنجازاته التدريبية: لم يحقق اى بطولات .
4-  درب  فرق بورت فايل، نورثامبتون تاون الإنجليزيان، و منتخب ويلز تحت 21 سنة .
5- جدد روبرت بيج تعاقده مع المنتخب الويلزي لمدة 4 سنوات.

قائمة منتخب ويلز المشاركة في كأس العالم قطر 2022


حراسة المرمى: واين هينيسي (نوتينجهام فورست)، داني وارد (ليستر سيتي)، آدم ديفيز (شيفيلد يونايتد).

خط الدفاع: بين ديفيز (توتنهام)، بين كابانجو (سوانزي سيتي)، توم لوكير، جو رودن (ستاد رين)، كريس ميفام (بورنموث)، إيثان أمبادو (سبيزيا)، كريس جونتر (ويمبلدون)، نيكو ويليامز (نوتينجهام فورست)، كونر روبيرتس (بيرنلي).

خط الوسط: سوربا توماس (هيدرسفيلد تاون)، جو ألين (سوانزي سيتي)، ماتيو سميث (ميلتون كينيس دونس)، ديلان ليفيت (دوندي يونايتد)، هاري ويلسون (فولهام)، جو موريل (بورتسموث)، جوني ويليامز (سويندون تاون)، آرون رامسي (نيس)، روبين كولويل (كارديف سيتي).

خط الهجوم: جاريث بيل (لوس أنجلوس)، كيفير مور (بورنموث)، مارك هاريس (كارديف سيتي)، برينان جونسون (نوتينجهام فورست)، دانييل جيمس (فولهام).

تابع موقع تحيا مصر علي