عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب مونديالي.. جراهام أرنولد «الكنغر الاسترالي» الذي يحلم بتكرار إنجاز 2006

جراهام أرنولد
جراهام أرنولد

ساعات معدودة تفصلنا على انطلاق بطولة كأس العالم، التي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وتعد هذه البطولة استثنائية حيث تُقام لأول مرة على أراضٍ عربية (قطر) وفي فصل الشتاء بدلًا من الصيف.

يشارك 32 منتخبًا في هذا التجمع العالمي، ويدخل كل منتخب بطموح مختلفة، فهناك منتخبات معتادة على التواجد في هذا الحدث والمنافسة على البطولة، بينما يتطلع الأخر لتحقيق مونديال ونتائج مشرفة، وكل آمالها الصعود من دور المجموعات.

«تحيا مصر» يسلط الضوء على جراهام أرنولد المدير الفني لمنتخب أستراليا 

 

تولى جراهام أرنولد تدريب منتخب أستراليا، خلفا للهولندي بيرت فان مارفيك، بعد انتهاء مشاركة "الكنغر" في نهائيات كأس العالم 2018، وسبق لأرنولد أن عمل في منتخب أستراليا، في موقع مساعد المدرب فرانك فارينا، في الفترة بين عامي 2000 و2005، ثم مع الهولنديين جوس هيدينك وبيم فيربيك.

كما تقلد منصب المدرب المؤقت لمدة عام واحد، قاد فيه منتخب أستراليا إلى ربع نهائي كأس أمم آسيا 2007، وقاد جراهام أرنولد منتخب أستراليا في 34 مباراة، فاز في 22 وتعادل 4 مرات، وخسر في 8 مباريات.
 

أبرز المعلومات عن جراهام أرنولد المدير الفني لمنتخب أستراليا
 

1- العمر 59 سنة  

2- جنسيته : أسترالي  .
3- تولى تدريب أستراليا في  2006
4- إنجازاته التدريبية: لم يحقق اى بطولات 
5-  بدأ العمل في التدريب موسم 1989/1990 
6- درب نادي سيدني، ونادي نورثن سبيرت، وعمل مساعدًا لمدرب منتخب أستراليا من 2000إلى عام 2006

قائمة منتخب أستراليا في كأس العالم


وضمت القائمة في حراسة المرمى: ماثيو راين (كوبنهاغن الدنماركي)، أندرو ريدماين (سيدني أف سي)، داني فوكوفيتش (سنترال كوست مارينرز).

وفي خط الدفاع: عزيز بهيتش (داندي يونايتد الإسكتلندي)، ميلوش ديغينيك (كولومبوس كرو الأمريكي)، جويل كينغ (أودنسي بولدكلوب الدنماركي)، ناثانيال أتكينسون (هارتس الإسكتلندي)، فران كاراتشيتش (بريشيا الإيطالي)، هاري سوتار (ستوك سيتي الإنجليزي)، كاي رولز (هارتس الإسكتلندي)، كريغ غودين (أديلايد يونايتد)، توماس دنغ (أربيريكس نييغاتا الياباني).

وفي خط الوسط: آرون موي (سلتيك الإسكتلندي)، جاكسون إيرفاين (سانت باولي الألماني)، أيدين هروستيتش (فيرونا الإيطالي)، كاميرون ديفلين (هارتس الإسكتلندي)، بايلي رايت (سندرلاند الإنجليزي)، رايلي ماكغري (ميدلزبره الإنجليزي)، كيانو باكوس (ساينت ميرين الإسكتلندي).

وضمت القائمة في خط الهجوم: أوير مابيل (قادش الإسباني)، ماثيو ليكي (ملبورن سيتي)، مارتين بويل (هيبرنيان الإسكتلندي)، جيمس ماكلارين (ملبورن سيتي)، جايسون كامينز وغارانغ كوول (سنترال كوست مارينرز)، ميتشل ديوك (فاجيانو أوكاياما الياباني

تابع موقع تحيا مصر علي