عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة النواب توصي بسرعة الانتهاء من الرسومات والبدء فى بناء مستشفى أطفيح المركزى

تحيا مصر

عرض النائب عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب، طلب الإحاطة الخاص به بشأن عدم البدء في تنفيذ بناء مستشفى أطفيح المركزي بمحافظة الجيزة.

تحيا مصر

تنفيذ بناء مستشفى أطفيح المركزي

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة  الصحة برئاسة الدكتور أشرف حاتم.

وقال:  ما سوف أطرحه هو حقائق كاملة، وأن مستشفى اطفيح الوحيدة فى محافظة الجيزة التى لم تجدد منذ عام ١٩٤٧، وكانت فى الأساس وحدة صحية وتم بناء مبنى مكون من ٤ طوابق بالجهود الذاتية.

واستكمل قائلا:  أن تم تسليم أرض لبناء المستشفى من سنوات ومساحتها ١٠ افدنة، ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن 

وطلب النائب بتوضيح الوزارة لأسباب عدم بناء المستشفى حتى الان، وهل تتم بناء المستشفيات بالمجاملات. 

وعرض النائب عدد من الصور للمسشتفى، مؤكدا أن مستشفى اطفيح هى الوحيدة فى للمنطقة . 

ومن جانبه، قال النائب شحاته ابو زيد، أن المستشفى أيلة للسقوط، والأطباء لا يستطيعوا القيام بعملهم، ولا توجد  أماكن استقبال للمرضى،  متسائلا: ما هو المانع لعدم لتنفيذ حتى الآن؟،  مطالبا بزيارة ميدانية من لجنة الصحة للمستشفى.

وطالب النائب بتوصيات مشددة من اللجنة بشأن هذه المستشفى . 

وقال مسؤول وزارة الصحة، إن مستشفى اطفيح بالفعل مساحتها صغيرة، وحصل تبرع ب ١٠ افدنة وتم الحصول كافة الموافقات.

وقال مسؤول آخر أن التصميم انتهى ولكن توجد بعض الملاحظات وسوف يتم تقديم التعديلات وسوف نبدأ بالبناء فى شهر مارس القادم ٢٠٢٣ . 

وقال أن إدارة المشروعات سوف تنتهى من كل التصميمات والرسومات فى شهر مارس القادم .

وسأل رئيس لجنة الصحة على موقف  مستشفى أطفيح، وهل هى مدرجة فى خطة الوزراة هذا العام ام لا ، وأكد مسؤول الصحة أن المستشفى غير مدرجة هذا العام، ولكن يمكن تقديم طلب لاادراجها فى العام القادم . 

وقال مسؤول آخر من الصحة. اانا اللن يتم تجهيز خطة الوزارة للعام القادم ونستقبل أى اقتراحات.

وعلق عبد الوهاب خليل، على حديث مسؤول الصحة. أن وزارة الصحة تكذب علينا منذ ٧ سنوات، وكل ما طرحته للوزارة تكذب ، والموظفين كذبوا، وهاجم عبد الوهاب  مسؤولين الوزارة  موضحا أن ليس لديهم تى ردود ولا ليدهم خطة واضحة، وكيف يأتى المسؤول وهو لا يعرف حقيقة موقف المستشفى، مؤكدا ان مستشفى اطفيح هى الاكثر اولوية فى البناء والتشييد، على مستوى الجمهورية، وسوف اجدد طلب الاحاطة مرة اخرى .

وقال شحاته ابو زيد، ان النواب مش قادرين يواجهوا المواطنين فى الدائرة، وان رد وزارة الصحة رد لا يليق بالوزارة، وكل يوم تحدث حوادث ولا توجد اى مستشفي تستقبل ذالمصابين، . مؤكدا أن المستشفى لا تعمل، ونتمنى توصيات واضحة وصريحة من اللجنة. وأن يؤخذ الأمر بعين الرحمة، والرافة، احنا دلوقتى بقينا بنشحت مستشفى.  

وأوضح عبد الوهاب خليل، إن بالنسبة للجزء الفنى الخاص بالمستشفى فالدكتور سامح العشماوي بيفعل كل ما يمكن، وهذا من ياب التحدث عن الايجابيات، وإذا لم يحضر المسؤول ويتم التحرك سوف اقوم بعمل طلب احاطة آخر، وسوف اطلب خطة الوزارة العام الماضى وهل تم التنفيذ بالواسطة أو بالاولوية.


وقد اوصت اللجنة برئاسة النائب اشرف حاتم،  رئيس لجنة الصحة، بسرعة الانتهاء من الرسومات والبدء فى بناء مستشفى اطفيح المركزى وأعطاء اللجنة خطة الوزارة الزمنية خلال شهر من تاريخه ببدء الاعمال وادراجها فى خطة للوزارة للعام الجديد .

تابع موقع تحيا مصر علي