عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف باجتماع خارجية النواب: ترجمنا 20 جزء من القرآن الكريم باللغة العبرية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوزارة قد انتهت من ترجمة 20 جزء من القرآن الكريم باللغة العبرية .

تحيا مصر

وأضاف "جمعة" خلال كلمته باجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب لاستعراض دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي علي المستوي الدولي، أن  الهدف من الترجمة باللغة العبرية أن هناك من المستشرقين اليهود ترجموا القران وهناك أخطاء كبيرة تصل للانحراف بالمعني فكان لابد من الترجمة بالعبرية".

ترجمة 20 جزء من القرآن الكريم باللغة العبرية

وأشار إلى أن خطبة الجمعة الآن تكون فى كثير من الأحيان بث مباشر او مسجلة وتذاع ف عدد كبير من الدول، كما توجد الآن مسابقة للقرآن الكريم فى موسكو ، وبدأنا فى أكاديمية للاوقاف بعدد من الندوات لاخوتنا فى السودان، وعدد من الدول الأفريقية وغير الأفريقية، كما كشف عن تنظيم دورة لكبار الائمة بدولة الجزائر الأسبوع القادم، وهى دورة لمدة اسبوعين .

وقال أن الوزارة أصدرت عدد كبير من الاصدارات وصلت لـ ٣٠٠ اصدار، منهم ٤٠ كتاب مطبوع فى الهيئة العام للكتاب

وتابع :" لقد أكدنا للمسؤولين فى الأمم المتحدة أن الدولة المصرية قامت بترميم المعبد اليهودي على نفقتها، رغم انه لا يستخدم، ولكن احتراما لعقائد الآخرين، وترميم الكنيسة المعلقة ايضا، وهذا يعطى صورة للتسامح فى مصر .

وقال أن حماية دور العبادة، ليست فقط للديانات السماوية ولكن أيضا لباقى العقائد، وأن احترام العقائد هنا، يجعل الآخرين فى بلادهم يحترمون عقائدك.

وقال أن لا اكراه فى الدين ولا على المعتقد ، ولكن فى التيارات المتشددة، يضعون أنفسهم حكام ومحاسب ، ولا احد يقدر ان يحدد من يدخل الجنة او النار ، لأن هذا أمر يخص الله وحده.

تابع موقع تحيا مصر علي