عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد سلطان يتساءل باجتماع حقوق إنسان النواب عن مهام وحدة التنمية المستدامة والعدالة المناخية.. فيديو

النائب محمد سلطان
النائب محمد سلطان

بدأ النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، حديثه خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الأحد، بالترحيب بالحضور من السفراء وأعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان.
تحيا مصر 

مهام وحدة التنمية المستدامة والعدالة المناخية

وتقدم بسؤال للمجلس القومي لحقوق الإنسان، مفادها  " ما أهم المهام الموكلة لوحدة التنمية المستدامة والعدالة المناخية التي تم انشائها سبتمر الماضي؟؟".
 


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومشاركة عدد من قيادات المجلس.

ومن جانبه، طالب الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بأهمية التنسيق والتكامل بين اللجنة، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، باعتبارهم وجهان لعملة واحدة.


ودعا أبو العلا، إلى أهمية التعاون من خلال لجان استماع لتقديم النماذج التشريعية في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان، مثل تشريعات حماية الشهود وتداول المعلومات، مع إيضاح كيفية الاستفادة أيضا من لجنة العفو الرئاسي والتي تقوم بدور جيد للغاية في ملف حقوق الإنسان.

وقال أيمن أبو العلا: لا يجب أن نضيع الوقت في كيف ندافع عن مصر في ملف حقوق الإنسان؟، متابعا: ما يجب أن يشغلنا في الأساس هو كيف نحمي حقوق الإنسان المصري في إطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.


وأشار النائب إلى أنه تم استخدام ملف الدفاع عن أنفسنا في ملف حقوق الإنسان أسوأ استخدام، قائلا: علينا أن نركز جهودنا على ملف حقوق الإنسان وليس الدفاع عن مصر في الاتهامات بهذا الشأن.

تابع موقع تحيا مصر علي