عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطر تستفتح حفل كأس العالم بآيات من القرآن الكريم

تحيا مصر

شهد حفل افتتاح النسخة 22 من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، المقام حاليًا على ملعب البيت الذي يقع بمدينة الخور، على العديد من الفقرات الفنية، وحضور عدد من الشخصيات الرياضية، الفنية العاملية من مختلف دول العالم.

حفل افتتاح كأس العالم

وتم استفتتاح الحفل، بآيات من القرآن تلاها القطري غان المفتاح، وجاءت الآية كالتالي:

{يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ}.

ويقص منتخب قطر شريط منافسات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، على أرضه ووسط جماهيره، بمواجهة منتخب الإكوادور، والمقرر إقامتها فى السادسة مساء اليوم، الأحد، بتوقيت القاهرة، على ستاد "البيت" بمدينة الخور.

مورجان فريمان 

وتواجد مورجان فريمان الفنان الأمريكي العالمي، في حفل الافتتاح، وهو الممثل   الذي رشح لجائزة الأوسكار عدة مرات عن أفلام منها توصيل الأنسة دايزي والخلاص من شوشناك وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساند عن دوره في فيلم فتاة المليون دولار، كما ظهر في عدة أفلام منها سبعة ووانتد وبداية باتمان جاء في صدر الحملة الدعائية بمقطع مصور عن الطولة  الأولى على الإطلاق التي تقام فى العالم العربي، والثانىة التي تقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.

تابع موقع تحيا مصر علي