عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حوار الشرق والغرب.. لقطات مميزة من افتتاح كأس العالم بمشاركة مورجان فيرمان

تحيا مصر

شهد حفل افتتاح كأس العالم فيفا قطر 2022، مشاركة مميزة  للممثل العالمي مورجان فيرمان، إلى جانب الشاب القطري غانم المفتاح، ليجسد التلاقي والحوار بين الشرق والغرب.

وعرضت شاشة "بي إن سبورت" حفل افتتاح كأس العالم فيفا قطر 2022، بستاد البيت، حيث تقام المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، ضمن منافسات المجموعة الأولى والتي تأتي بين 8 مجموعات تضم 32 منتخبًا يتنافسون على مونديال 2022.

حوار الشرق والغرب

وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، وعرض حول الحضارة القطرية والعربية، وما تتميز به من الثقافة الشرقية، إلى جانب الحضارة الغربية التي يمثلها الممثل الأمريكي مورجان فيرمان، والشرقية يمثلها الشاب غانم المفتاح، حيث تمد الحضارتان يديها إلى بعضها.

حفل افتتاح كأس العالم 2022

وانطلق منذ قليل، حفل افتتاح كأس العالم وسط حضور 60 ألف متفرج، بحضور المطرب القطري فهد الكبيسي، والمطرب الكوري الجنوبي جونجكوك سيغنيان معًا أغنية «حالمون»وينطلق حفل الافتتاح في الساعة على ملعب «البيت» ويستمر لمدة 30 دقيقة.

ويتضمن حفل افتتاح كأس العالم برنامج مكون من 7 فقرات، يحييها فنانون عالميون تمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، كما يحتفل بالمنتخبات المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

رؤساء العالم يحضرون حفل افتتاح كأس العالم

شهد حفل افتتاح كاس العالم حضور عدد من قادة ورؤساء العالم، ومنهم  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الذي جاء على رأس القادة الحاضرين لحفل افتتاح كأس العالم، إلى جابن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وملك المغرب "محمد الخامس"، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، كما يشارك ولي العهد السعودي مشعل الأحمد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والملك عبد الله بن الحسين، وعدد من رؤساء وقادة العالم، إلى جانب رئيس الاتحاد الدولي لكرة الفدم انفانتينو، وعدد من نجوم العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي