عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يصافح أمير قطر السابق حمد بن خليفة خلال حفل افتتاح كأس العالم

حفل افتتاح كأس العالم
حفل افتتاح كأس العالم

حرص أمير دولة قطر السابق، الأمير حمد بن خليفة، على مصافحة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل افتتاح كأس العالم، فيفا قطر 2022، والذي تم تنظيمه وسط حضور حضور 60 ألف متفرج بملعب البيت.

وجاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على رأس القادة الحاضرين لحفل افتتاح كأس العالم، إلى جابن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وملك المغرب "محمد الخامس"، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، كما يشارك ولي العهد السعودي مشعل الأحمد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والملك عبد الله بن الحسين، وعدد من رؤساء وقادة العالم، إلى جانب رئيس الاتحاد الدولي لكرة الفدم انفانتينو، وعدد من نجوم العالم.

حفل افتتاح كأس العالم 

شهد حفل افتتاح كأس العالم فيفا قطر 2022، مشاركة مميزة  للممثل العالمي مورجان فيرمان، إلى جانب الشاب القطري غانم المفتاح، ليجسد التلاقي والحوار بين الشرق والغرب.

وعرضت شاشة "بي إن سبورت" حفل افتتاح كأس العالم فيفا قطر 2022، بستاد البيت، حيث تقام المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، ضمن منافسات المجموعة الأولى والتي تأتي بين 8 مجموعات تضم 32 منتخبًا يتنافسون على مونديال 2022.

وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم،  وعرض حول الحضارة القطرية والعربية، وما تتميز به من الثقافة الشرقية، إلى جانب الحضارة الغربية التي يمثلها الممثل الأمريكي مورجان فيرمان، والشرقية يمثلها الشاب غانم المفتاح، حيث تمد الحضارتان يديها إلى بعضها.

أمير قطر: عملنا مع الكثيرين لتصبح البطولة واحدة من أنجح البطولات 

من جهته، أعرب الشيخ تميم بن حمد، أمير دولة قطر، عن سعادته باستضافة بلاده كأس العالم في نسخته الحالية 2022، قائلا إن قطر هي بلاد العرب ترحب باستضافتها لكأس العالم 2022.

وأضاف "بن حمد"، خلال كلمته في حفل افتتاح بطولة كأس العالم، وينقلها موقع تحيا مصر، أن قطر عملت كثيرا بالتعاون مع شركاء عديدين من أجل أن تكون بطولة كأس العالم الحالية هي واحدة من أنجح البطولات في تاريخ المسابقة، موضحا أن قطر بذلت جهدا كبيرا من أجل هذه البطولة.

وتابع أمير قطر: "لقد استثمرنا الخير في الإنسانية وللإنسانية جمعا، وأخيرا وصلنا ليوم افتتاح بطولة كأس العالم، وهو اليوم الذي انتظره الجميع بفارغ الصبر بدءا من هذا المساء وعلى مدار 28 يوم سنتابع جميعا والعالم كله معنا المهرجان الكروي الكبير".

وواصل أن العالم كله بمختلف أجناسهم وجنسياتهم وعطائهم وتوجهاتهم المختلفة سيجتمع داخل قطر وحول الشاشات في كافة دول وقارات العالم من أجل مشاهدة نفس اللحظة ونفس المباريات وإثارتها، وهو أمر هام جدا للدولة القطرية. 

تابع موقع تحيا مصر علي