عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أمل سلامة توجه تساؤلات لرئيس القومي لحقوق الإنسان بشأن خطة المجلس لنبذ العنف ضد المرأة.. فيديو

تحيا مصر

قالت أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة النائب طارق رضوان، مرحبة بالسفراء ومشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان، مشيدة بتكاتف الجهود والعمل معًا.
تحيا مصر

وتقدمت عضو مجلس النواب، بسؤال لمجلس حقوق الإنسان، مفاداه " ما هي خطة المجلس القومي لحقوق الإنسان، لنبذ العنف ضد المرأة وخاصة العنف الزوجي ؟؟"، لاسيما تقدمت بقانون يحمي الزوجة من العنف الشديد الذي قد تتعرض له من قبل الزوج.

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب المنعقد برئاسة النائب طارق رضوان، لمتابعة خطة المجلس القومي لحقوق الإنسان في تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في حضور رئيس المجلس القومي السفيرة مشيرة خطاب وعدد من اعضاءه.


وأشارت سلامة، إلى أن انتشار ظاهرة العنف الزوجي، في وسائل الاعلام والدولة، وقد تؤدي للقتل، وعريس الاسماعيلية كان خير مثال على ذلك، مستنكرة  الحكم عليه بعام من ايقاف التنفيذ وبدون غرامة.

تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
 

ومن جانبها، أكدت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن هناك نقلة نوعية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث تم عقد اجتماع على مستوى رفيع مع المجالس القومية المعنية في هذا الصدد.

وأعلن أنس جعفر، مقرر اللجنة التشريعية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، الانتهاء من دراسة متكاملة حول بدائل الحبس الاحتياطي، متضمنة دراسات عربية وأجنبية في هذا الصدد من أجل الارتقاء بحقوق الإنسان.


وأشار إلى أن كثيرا من الدول العربية على سبيل المثال استبدلت الحبس الاحتياطي بوسائل متعددة ومنها "الإسورة الإلكترونية"، موضحا أن المجلس انتهى كذلك من دراسة كاملة متضمنة مشروع قانون عن مكافحة الحض على الكراهية مع دعم العيش المشترك.

تابع موقع تحيا مصر علي