عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبد الوهاب خليل يتحدث لـ تحيا مصر عن مناقشة صحة النواب لطلباته بشأن القوافل الطبيبة ومستشفى أطفيح المركزى.. فيديو

النائب عبدالوهاب
النائب عبدالوهاب خليل

قال النائب عبدالوهاب خليل، عضو مجلس النواب، إن اليوم الأحد، تم مناقشة طلب الإحاطة الخاص بعدم تنفيذ قوافل طبية في معظم أنحاء محافظة الجيزة، بحجة أن هناك لائحة توضح أنه لابد أن تبعد القافلة الطبية عن أقرب مستشفى مركزي حوالي 15 كيلو متر.

تحيا مصر 

النائب عبد الوهاب خليل يتحدث لـ تحيا مصر عن مناقشة صحة النواب لطلباته بشأن القوافل الطبيبة ومستشفى أطفيح المركزى

وأكد خليل، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن اللائحة ظالمة، حيث أنه تم التأكد من وجود أماكن قريبة من المستشفيات، ولكنها تحتاج لقوافل طبية، وعلى سبيل المثال كفر قنديل في دائرة أطفيح.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن اللجنة خرجت بتوصيات بخصوص إلغاء بند ال15 كيلو، و"توفير قوافل طبية في أي مكان حتى لو قريب من المستشفيات طبقا لرؤية مديرية الصحة في المنطقة نفسها".

إنشاء مستشفى أطفيح المركزي

وبخصوص مناقشة طلب إحاطة إنشاء مستشفى أطفيح المركزي، أوضح عضو مجلس النواب، أنه يتم المطالبة منذ 7 سنوات ببناء المستشفى، و"تم إنشاء وحدة طب الأسرة بتلت أربع الأرض التي يتم عليها المستشفى الحالية".

وتابع:" تم تخصيص مساحة 10 أفندة من قبل الجيزة لبناء مستشفى أطفيح، وطبقًا لتوصية اللجنة ممكن يتم طرح في النصف الأول من 2023".

تابع موقع تحيا مصر علي