عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبدالله مبروك: مصر حققت نجاح كبير في تنظيم جميع فاعليات قمة المناخ cop27

النائب عبد الله مبروك
النائب عبد الله مبروك

أكد النائب عبدالله مبروك، عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية حققت نجاح كبير في تنظيم جميع فاعليات قمة المناخ cop27 المنعقد بمدينة شرم الشيخ، موضحا أن جيمع الرؤساء والمسؤولين والبرلمانيين من جميع أنجاء العالم كانوا حخريصين علي الحضور والمشاركة في هذه القمة.

وأضاف مبروك، خلال تصريحات صحفية، أن مصر قادت قارة أفريقيا في قمة المناخ، وهذا يدل إلي أن مصر تزعمت ورجعت لمكانتها الدولية والإقليمية مرة أخري، بالإضافة إلي أن قمة المناخ cop27 حقق النجاح والنتائج المرغوبة منه بالنسبة للدولة المصرية.

النائب عبدالله مبروك: مصر حققت نجاح كبير في تنظيم جميع فاعليات قمة المناخ cop27

وأشار عضو مجلس النواب، إلي أن قمة المناخ كان تسويق لمصر علي المستوي السياحي ، حيث أنه وضع اسم في جميع وسائل الإعلام العالمية ، بالإضافة إلي أن المشاركون في قمة المناخ هم سفراء لبلادهم .

وأوضح النائب عبدالله مبروك، أن الدولة المصرية وضعت استراتيجية للتحول الأخضر والتحكم في الموارد.

وقال النائب عبد الله علي مبروك، عضو مجلس النواب، إن البيان الذي ألقاه وزير التعليم أمام النواب جاء خاليًا من الأرقام والجدول الزمني، ويمكن أن نقول أن وزراء سابقين قد تحدثوا عنه.

وانتقد النائب عبد علي مبروك، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، بحضور وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أن هناك أزمة في مسألة الأبنة التعليمية، والقطاعات في الوزارة تحتاج إلى مراجعة، وهناك مشاكل داخل الوزارة.

وتابع: "افتكرتوا تعملوا صيانة لما المدارس بدأت.. نحن لا نتحدث عن مشكلة فلوس ولا معلم، وإنما نتحدث عن خطة أولية وهي الأبنية التعليمية، مطالبًا بفتح تحقيق".

تابع موقع تحيا مصر علي