عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

لحل مشاكل إدفو..«سياحة النواب» تدعوا وزير السياحة ومحافظ أسوان شخصيًا لحضور اجتماعها القادم

تحيا مصر

عقدت لجنة السياحة بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي، اليوم، اجتماعين لمناقشة الأزمات والمشاكل التي تعاني منها منطقة ومعبد إدفو بأسوان.

تحيا مصر

جاء ذلك بحضور ممثلين، لوزارتي السياحة، والتنمية المحلية، ومحافظة أسوان، نقابة المرشدين السياحيين، غرفة شركات ووكالات السفر.

«سياحة النواب» تدعوا وزير السياحة ومحافظ أسوان شخصيًا لحضور اجتماعها القادم

وأكدت نورا علي، اهتمام اللجنة البالغ بضرورة حل هذه المشاكل في أسرع وقت، لتعظيم الاستفادة مما تمتلكه أسوان من ثراء في الآثار والمعابد والمقابر الفرعونية.


وشددت نورا علي، على تمسك اللجنة باستمرار وضع زيارة معبد إدفو ضمن البرامج السياحية، حيث إنه يمثل تاريخًا وإرثًا سياحيًا، ويعد ثاني أكبر المعابد في مصر.


وعرضت رئيس اللجنة على السادة الحضور مجموعة من الفيديوهات التي توضح حجم المشاكل التي تعانيها منطقة إدفو والطرق المؤدية إلى المعبد.

وفي نهاية الاجتماعين، أعلنت رئيس اللجنة عدم غلق باب النقاشات وعقد اجتماع آخر يتم تحديده لاحقًا، للتوصل لصيغة وقرارات تنفيذية حاسمة لحل جميع المشاكل نهائيًا.

كما أعلنت نورا علي، توجيه دعوة رسمية إلى وزير السياحة ومحافظ أسوان والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار للحضور بشخصهم الاجتماع القادم، للعمل معًا للحفاظ على سمعة مصر السياحية.

تابع موقع تحيا مصر علي