عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الثقافة الرياضية تكرم نجوم الرياضة والاعلام في اليوم العالمي للتسامح (صور)

تحيا مصر

 

 

احتفى الاتحاد المصري للثقافة الرياضية تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومكتب هيئة الامم المتحدة بالقاهرة وكعادته السنوية باليوم العالمي للتسامح ، وذلك من خلال احتفالية كبرى  أقيمت بالمركز الاوليمبي بالمعادي .

الاتحاد المصري للثقافة يحتفي باليوم العالمي للتسامح


وفي بداية الاحتفالية اكد الكاتب الصحفي أشرف محمود رئيس الاتحاد انه للمرة الأولى يتم تأجيل الاحتفال والمحدد لها عالميا 16 نوفمبر  نظرا لاستضافة مصر لقمة المناخ العالمية ، وأشار الى ان اتحاد الثقافة الرياضية يعد الجهة الوحيدة في مصر التي تحتفي باليوم العالمي للتسامح للتأكيد على أن الرياضة هي قاطرة التسامح المجتمعي .

 

 

ونقل الدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية تحيات الدكتور اشرف صبحي للضيوف بعد اعتذاره عن عدم حضور الاحتفالية لأنه يحضر مراسم نقل مقر الوزارة إلي العاصمة الإدارية كأول تفعيل للعمل الحكومي من المقر الجديد في العاصمة .

 

 

الحاضرين للاحتفالية


وحضر الاحتفالية نخبه من رموز ونجوم الفن والرياضة والمجتمع ، يتقدمهم ضيف شرف لهذا العام الدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك الاسبق و رئيس اللجنة العلمية الاستشارية العليا في وزارة الشباب والرياضة ، وعميد عمداء كليات التربية  الرياضية 
إلى جانب الفنان الكبير سامح الصريطي  سفير الثقافة الرياضية اللذان  شاركا إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ومحمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية في تكريم عدد من النجوم المشهود لهم برقي الأخلاق والتمسك بأهم قيم الإنسانية والرياضة وهي التسامح.
وكالعادة قبل انطلاق الاحتفالية ،  شارك النجوم والضيوف في اطلاق الحمام رمز السلام والتنمية الذي شارك به اتحاد الحمام الزاجل برئاسة احمد خليفة ،  ليكون رمزا للتسامح.
وجاءت الكلمات التي القيت من المكرمين لتحث علي التسامح كأهم وسيلة لنبذ التعصب الرياضي ، والتأكيد على أهمية التسامح في خلق مجتمع يتحلي بالاخلاق والقيم التي حثت عليها كل الاديان السماوية.

 

 

 

قائمة المكرمين في الاحتفالية


وشملت قائمة المكرمين هذا العام ، كل من : الدكتور اسماعيل سليم نائب رئيس نادي الزمالك الاسبق واحد قامات كرة السلة المصرية والعربية ، ومن رموز الإدارة الرياضية في الزمالك أيضاً  المهندس رؤف جاسر  الذي عمل في عدد من المناصب داخل النادي حتى أصبح رئيساً للزمالك .
كما تم تكريم ابراهيم رياض أحد العلامات التاريخية في تدريب  حراس مرمي كرة القدم في مصر ولاعب الأهلي ومدرب حراس مرمى القلعة الحمراء الأسبق والعديد من الأندية المصرية والعربية 
وعلاء نبيل نجم مصر والمقاولون العرب السابق ومدرب منتخب مصر السابق  والمهندس اسماعيل بدره الرئيس التاريخي لنادي منتخب السويس ، وصابر عيد نجم مصر وغزل المحلة واحد نجوم مصر في مونديال ايطاليا 90  ، و عبود الخضري نجم مصر والنادي المصري البورسعيدي في الجيل الذهبي ، 
و سامح نبيل الشاذلي رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والانقاذ وصاحب مبادرة مصر بلا غرقى  ، والمهندسه امل مبدي رئيس الاتحاد الرياضي للإعاقات الذهنية والتي تقوم بدور فاعل في دمج الاطفال والشباب الذين يعانون من إعاقات ذهنية في الحياة الرياضية والكابتن ماجد عاشور مدرب منتخب مصر لتنس الطاولة والذي صنع انجازات كبيرة احنا بها المركز العاشر في ترتيب افضل مدربي الطاولة في العالم ، والدكتورة عزة الدري وكيلة وزارة الشباب والرياضة والملقبة بأم الطلائع والتي عملت في مجال إعداد الطلائع لأكثر من 35 عاماً .
واحتفل اتحاد الثقافة الرياضية بأحد رموز الكرة الطائرة  توفيق شهاب شيخ مدربي الكرة الطائرة في مصر والذي تولى تدريب عدد كبير من نجوم اللعبة منهم نور عطية ومحمود فرج وعماد فاروق وغيرهم ولظروفه الصحية تسلم الدرع كريمتيه  نيرمين ونيهال .
 

تابع موقع تحيا مصر علي