عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مارثا محروس: تعديلات قانون تنظيم الاتصالات الجديدة تعبر عن وعى الحكومة بمخاطر الأمن القومي "فيديو"

النائبة مارثا محروس
النائبة مارثا محروس

وافقت النائبة مارثا محروس عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، خلال الجلسة العامة بمجلس النواب على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2003.

تحيا مصر

وقالت النائبة مارثا خلال كلمة لها فى البرلمان :"أشكر الحكومة المتمثلة فى جهاز القومي للاتصالات على هذا التعديل المقدم أمامنا، لأنه ينم عن وعى الجهاز بالتحديات التى تواجه الدولة المصرية فى الفترات والآونة الأخيرة وخاصة مع مواكبة ثورة التكنولوجيا الهائلة التى قد تعرض الأمن المصري والمجتمع المصري للكثير من المخاطر ". 

محروس: مشروع القانون ينم عن تكاتف جميع أجهزة الحكومة للحفاظ على الأمن القومى المصري

وأضافت محروس:" هذا التعديل يهدف إلى تحقيق 3 أهداف ثلاثية  أول شئ وضع قواعد منظمة جديدة، ثانياً تيسر أصدار الترخيصات، ثالثاً الردع العام".

 

وأوضحت النائبة:" المشروع الذي أمامنا يكاد يكون من أهم المشاريع التي قد تنم عن تكاتف جميع الأجهزة حكومة ونواب وقيادة سياسية فى رؤية واحدة وهو الحفاظ على الأمن القومى المصري فى تطبيق واضح لتطبيق واضح للمادة القانون31 للاتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على الأمن الفضائي واصدار التشريعات بخصوص هذا الأمر".

وتابعت قائلة:" أما فيما يتعلق بالتخوفات والتى كانت ظاهرة أمامنا أثناء مناقشة اللجنة المشتركة أن بعض المواطنين يروا أن هذا القانون سيعطل من حصولهم على أجهزة تكنولوجيا الحديثة ، فأستوقفنا عند هذه النقطة وتأكدنا أن هذا القانون لن يمس بأي وسائل اتصالات تخص المواطن، لأن أغلب الأجهزة الذكية هي بالفعل حاصلة على تراخيص وبالتالى لن يكون محط تخوف هذه التعديلات الموجودة ولكنها تواكب التغيرات الغير المسبوقة الثورة  التكنولوجي لما هو قادم فى المستقبل لمواجهة التحديات التى قد تواجه الدولة المصرية".

واختتمت النائبة بإعلانها بموافقتها على القانون من حيث المبدأ.

تابع موقع تحيا مصر علي