عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. حصاد منتخب هولندا في 10 نسخ في المونديال

تحيا مصر

يسجل المنتخب الهولندي، مشاركته رقم 11 في مونديال قطر 2022، وذلك بعدما غاب عن آخر النسخ التي أقيمت في دولة روسيا عام 2018، وعاد مرة أخرى للمشاركة في مونديال قطر، ووقع في المجموعة الأولى التي تضم بجواره كل من ( السنغال، قطر، الإكوادور).

مباراة السنغال و هولندا

ويستهل المنتخب الهولندي، مشواره في النسخة 22 من البطولة، بمواجهة منتخب السنغال، في تمام السادسة مساء اليوم الاثنين الموافق 21 من نوفمبر الجاري، على استاد الثممة الذي يقع في قطر.

ويسعى المنتخب الهولندي، في أن حقق الفوز ويقتنص نقاط المباراة، حتى يتساوى في النقاط مع منتخب الإكوادور، الذي نجح في الفوز على نظيره القطري بنتيجة هدفين نظيفين، خلال المواجهة التي جمعت بين الامنتخبين في افتتاحية البطولة مساء أمس الأحد.

حصاد منتخب هولندا في المونديال

وكما ذكرت، فتلك هي المرة الـ 11 التي تُسجل فيها الطواحين الهولندية، حضورها في المونديال، فقد سبق وأن شارك خلال 10 نسخ، لم يحالفهم فيها الحظ ليحصدوا أولى ألقابهم، فقد عُرف عن المنتخب الهولندي بأنه “ المنتخب المنحوس”، وذلك بسبب أنه يكون قريبًا من الفوز بالكأس ولكن في المباراة النهائية يحدث ما لا يُحمد عقباه ويتعرض للهزيمة ويحل وصيفًا.

وصل المنتخب الهلونيد لنهائيات بطولة كأس العالم في 3 نسخ أعوام ( 1974، 1978، 2010)، وخسر فيهم جميًا، ولم يتمكن سوى من حصد مركز الوصافة، كما أنه حصد المركز الثالث في نسخة 2014 التي أقيمت على الأراضي البرازيلية، وفاز بها منتخب ألمانيا.

وبشكل إجمالي، وصلت عدد مشاركات المنتخب الهولندي في مونديال العالم، لـ 50 مباراة، تمكن من تحقيق 27 انتصارًا، تعادل في 11 مباراة، وتلقى الحسارة في 11 لقاء، سجل اللاعبون 86 هدفًا، واستقبلت شباكهك 46 هدفًا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي