عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الرئاسة: توافق بين الرئيس السيسي ونظيره التركي على تطوير العلاقات الثنائية

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره التركي يتصافحان

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تصافح مع الرئيس التركى أردوغان بالدوحة، حيث تم التاكيد المتبادل على عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي، كما تم التوافق على ان تكون تلك بداية لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن المصافحة التى تمت بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي  فى قطر أمس، كانت بمثابة خطوة أولى نحو مزيد من التطبيع فى العلاقات بين البلدين مضيفاً أن خطوات أخري ستليها.

وفى السياق ذاته، أكد مسؤول فى الرئاسة التركية لوكالة الصحافة الفرنسية أمس الأحد أنه:"  التواصل الثنائي هو  الأول بين الرئيسين أثناء حفل افتتاح البطولة".

وتصافح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، وذلك للمرة الاولى بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، على هامش حضورهما حفل افتتاح كأس العالم المنعقد فى العاصمة القطرية الدوحة.

تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا

ويذكر أنه فى يوليو الماضي، أعلن الرئيس التركي أنه ليس هناك سبب يقف أمام رفع مستوى العلاقات مع مصر.

وتوترت العلاقات بين البلدين منذ عام 2013 وذلك بسبب دعم نظام أردوغان جماعة الإخوان الإرهابية واتاحة بلاده منبر لهذه الجماعة للهجوم على مصر ، وفى عام 2021 أجريت كل من القاهرة وأنقرة محادثات من أجل ترميم واستنئاف العلاقات بين الدولتين.

تابع موقع تحيا مصر علي