عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف: مشاركة الزعماء في قمة المناخ كشفت ثقة العالم بمصر ورئيسها

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن المشاركة غير المسبوقة على مستوى زعماء العالم في مؤتمر المناخ، والاجتماعات التي جرت على هامشه، كشفت بجلاء ووضوح لا لبس فيهما، عن ثقة العالم ومدى تقديره لمصر ورئيسها.

وتابع في منشور له عبر صفحته الرسمية بـ "تويتر"، اليوم:"حفظ الله مصر و بوأها ما تستحق من مكان ومكانة".

كان وزير الأوقاف، قال إن مؤتمر المناخ أظهر بوضوح صورة مصر الحضارية وتاريخها العظيم، وحاضرها الراهن في التسامح الديني والإنساني وفق شهادات قادة العالم.

وأضاف وزير الأوقاف، أن قدرة مصر على جمع قادة العالم بمدينة شرم الشيخ بصورة غير مسبوقة، أبهرت العالم وأظهرت القدرة والمكانة الحقيقية لمصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزير الأوقاف: مشاركة الزعماء في قمة المناخ كشفت ثقة العالم بمصر ورئيسها

وأشار إلى أن الأديان كلها تُجمع على ضرورة التصدي لكل ما يسبب الأذى للإنسان فضلا عن الكوارث المناخية العامة، و استضافة مصر لهذا المؤتمر يؤكد عمق حضارتنا وعمق تاريخنا وثقة العالم في قدرة مصر على مواجهة التحديات الكبرى، فبعد نجاحها الكبير في مواجهة قوى الإرهاب والشر التي يعاني منها العالم كله ها هي تتصدى لقضية كبرى تعاني منها البشرية.

وقال وزير الأوقاف:"مصر دولة عظيمة نفخر بالانتماء إليها، تحيا مصر".

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الأوقاف، اختيار الشيخ عبد الرحمن فرج حافظ برعي بدوي مرشح الوزارة، لافتتاح وختام المسابقة العالمية للقرآن الكريم بموسكو بدولة روسيا.

وأوضحت في بيان لها، اليوم، أن القارئ الشيخ عبدالرحمن فرج فاز بالمركز الثاني بالمسابقة، في ظل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقرآن الكريم وأهله وإكرام حفظته ورعايته للمسابقة العالمية التاسعة والعشرين للقرآن الكريم.

تابع موقع تحيا مصر علي