عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور الوزير.. صحة النواب تبدأ مناقشة تفعيل قانون زراعة الأعضاء البشرية|صور

تحيا مصر

بدأ منذ اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، لبحث ومناقشة موضوع تفعيل قانون زراعة الأعضاء البشرية والقرنية في ضوء دعم جهود الدولة المصرية في هذا الشأن، بالإضافة لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن تعديل قانون زرعة الأعضاء البشرية رقم 5 لسنة 2010، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان.

تحيا مصر

ويأتي ذلك  استناداً إلى نص المادة 246 من اللائحة الداخلية بمجلس النواب.

هذا و رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس، على أن يعاود للانعقاد غدا لمحاصرة وزير السياحة بـ 73 أداة رقابية مقدمين من النواب.

مشروع تأهيل الخط الثاني لمترو القاهرة

الجلسة العامة للمجلس شهدت الموافقة على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 400 لسنة 2022، بشأن الموافقة على اتفاق قرض، لمشروع تأهيل الخط الثاني لمترو القاهرة، الموقع بتاريخ 25/7/2022 بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو.

تعديل أحكام قانون الاتصالات

كما شهدت الموافقة على مجموع مواد مشروع بتعديل أحكام قانون الاتصالات، على أن تتم الموافقة النهائية في جلسة لاحقة، والذي جاء للحفاظ على الأمن القومي المصري، ولحماية حرمة الحياة الخاصة للمواطنين من الاستخدام السيئ لهذه الأجهزة.

وشهدت الجلسة العامة اليوم، أيضا إحالة رسالتين من المستشار رئيس مجلس الشيوخ .

هما : 
أ‌. رسالة من المستشار رئيس مجلس الشيوخ بشأن ما انتهى إليه رأي مجلس الشيوخ بالموافقة على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلي الصادر بالقانون رقم 45 لسنة 1982.
(تخطر اللجان المختصة)

ب‌. رسالة من المستشار رئيس مجلس الشيوخ بشأن ما انتهى إليه رأي مجلس الشيوخ بالموافقة على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017.
(إحالة إلى اللجنة المختصة)

تابع موقع تحيا مصر علي