عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد غارتها على شمال سوريا والعراق.. ألمانيا تدعو تركيا إلى ضبط النفس

ألمانيا
ألمانيا

دعت ألمانيا اليوم الاثنين، إلى رد متناسب يتوافق مع القانون الدولي ويأتي ذلك بعد أن نفذت تركيا ضربات جوية على مواقع تابعة للحزب العمال الكردستاني فى شمال سوريا والعراق. 

تحيا مصر

وذكر المتحدث باسم الخارجية الألمانية كريستوفر بورجر خلال مؤتمر صحفى أنه :" يجب حماية المدنيين فى كل الأوقات"، واصفاً التقارير عن سقوط ضحايا جراء القصف التركي بأنها مقلقة جداً. 

وأعلنت أنقرة أمس الأحد عن شنها عملية عسكرية جوية ضد مقاتلين للأكراد فى سوريا والعراق، ويأتي ذلك بعد أسبوع من الهجوم الذي وقع فى اسطنبول مما أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة نحو 80 أخرين.

واستهدفت الغارات التركية  مناطق تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية فى محافظتي حلب والحسكة، أبرزها مدينة عين العرب التي تقع  على الحدود التركية، كما طالت الضربات صوامع حبوب فى ريف المالكية الغربي ومحطة كهرباء فى ريفها الجنوبي.

 

تركيا تهدد بإشراك القوات البرية فى عملياتها العسكرية فى سوريا والعراق

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن فى وقت سابق من اليوم ، إن العمليات العسكرية فى شمال سوريا والعراق لن تقتصر على الهجوم الجوي، لافتا إلى إمكانية إشراك القوات البرية فى الهجوم. 

وقال أردوغان أنه :" من غير الوارد أن تقتصر العملية العسكرية على العملية الجوية وسنتخذ القرار والخطوة بشأن حجم القوات البرية التى يجب أن تنضم العملية. 

واضاف الرئيس التركي أنه:" لم يجر محادثات مع الرئيسين الأمريكي والروسي بخصوص عملية المخلب -السيف الجوبة"، لافتا إلى أن تركيا لا تنتظر اتخاذ الإذن من أحد وعلى الولايات المتحدة أن تعرفنا جيداً بعد الآن. 

كما أكد الرئيس التركي أن عملية "مخلب-السيف" مستمرة وستفعل بلاده ما يلزم جوا وبرا.

تابع موقع تحيا مصر علي