عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

9 أرقام قياسية في مباراة إنجلترا وإيران بكأس العالم قطر 2022

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق المنتخب الإنجليزي فوزًا عريضًا على منتخب إيران بنتيجة ستة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بين المنتخبين اليوم على ستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية فى مونديال 2022.

9 أرقام قياسية للمنتخب الإنجليزي بعد الفوز بسداسية 

حقق المنتخب الإنجليزي عدة أرقام قياسية بعدما نجح في الفوز على المنتخب الإيراني بسداسية مقابل هدف وحيد والتي جاءت كالتالي:- 

1- أصبح ماركوس راشفورد ثالث أسرع لاعب بديل يسجل في تاريخ كأس العالم، حيث شارك بديلا في الدقيقة الـ 70 ثم بعد 50 ثانية فقط من دخوله سجل الهدف الخامس لـ إنجلترا من لمسته الأول.

2- بات ساكا أول لاعب يسجل من أرسنال لإنجلترا في كأس العالم منذ 20 عاما بعد سول كامبل عام 2002 وثالث لاعب يسجل لـ إنجلترا.

3- يعد جود بيلينجهام أول من لاعب من مواليد القرن الـ21 يسجل هدفا في تاريخ كأس العالم وثاني أصغر لاعب يسجل لـ إنجلترا.

4- أصبح مهدي طارمي الهداف التاريخي لـ إيران بواقع هدفين وأول لاعب يسجل ثنائية لـ إيران في تاريخ كأس العالم.

5- تلقت إيران خسارتها الأكبر تاريخها المونديالي، إذ كان السقوط الأكبر أمام بيرو بنتيجة 1-4 في المشاركة الأولى بنسخة 1978.

6- حققت إنجلترا ثاني أكبر انتصار في تاريخها المونديالي بالتساوي بعد اكتساحها لـ بنما بنتيجة 6-1 في النسخة السابقة.
7- تلقى كارلوس كيروش المدير الفني لإبران والسابق لمصر- خسارته الأكبر في مسيرته بكؤوس العالم بمشاركته الرابعة.

8- أصبح جاريث ساوثجيت أكثر مدربي منتخب إنجلترا تحقيقا للفوز بواقع 9 انتصارات.

9- مواجهة إنجلترا وإيران أصبحت أول مباراة تشهد أهداف منذ مباراة ألمانيا والبرازيل في كأس العالم 2014 بنتيجة 7-1.

بوكايو ساكا يسجل هدفين 


سجل بوكايو ساكا هدفين في شباك منتخب إيران، حيث أحرز الهدف الأول له في الدقيقة 43 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من ركلة ركنية من جهة اليسار قابلها ماجواير برأسية وصلت إلى بوكايو ساكا داخل منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة صاروخية سكنت أعلى يسار المرمى.

وسجل الهدف الثاني الشخصي له في الدقيقة 62 بعد تمريرة من رحيم ستيرلنج إلى ساكا المتمركز يمين منطقة الجزاء فمر الأخير من الدفاع بشكل رائع ثم سدد كرة أرضية سكنت أسفل يمين المرمى.

ساكا وبلينجهام يدخلان تاريخ كأس العالم

ودخل الثنائي بيلنجهام وساكا البالغان من العمر نحو 19 ، و21 عام  ، التاريخ من أوسع أبوابه في تلك النسخة من البطولة، فبعد تسجيلهما تلك الثنائية، يكونا هما ثاني أصغر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في كأس العالم، أما اللاعب الأصغر في تاريخ المسجلين الأهداف في كأس العالم، هو مايكل أوين لاعب منتخب إنجلترا السابق، وقتها كان يبلغ من العمر 18 عاماً.

تابع موقع تحيا مصر علي