عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخلالي: حفاوة تركية بمصافحة الرئيس السيسي للرئيس التركي

الإعلامية قصواء الخلالي
الإعلامية قصواء الخلالي

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي عاد بسلامة الله إلى أرض الوطن بعدما حضر حفل افتتاح حفل افتتاح كأس العالم في الدوحة بقطر 2022، وذلك حسب البيان الرسمي لرئاسة الجمهورية.

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها لبرنامجها "في المساء مع قصواء"، والمذاع على فضائية CBC، وينقلها تحيا مصر أن الرئيس السيسي تقدم بالتهنئة لقطر قيادة وشعبا على نجاح حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم، وانطلاق البطولة بشكل مشرف يليق بمكانة الدول العربية.

قصواء الخلالي: الرئيس السيسي أعرب عن كرم ضيافة القطريين 

واستطردت قصواء الخلالي: "الرئيس السيسي أعرب كذلك على كرم الضيافة وحسن الاستقبال القطري، والتأكيد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين".

وأوضحت قصواء الخلالي، أنه وفي سياق أخر، فقد أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي تصافح مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتم التأكيد على عمق الروابط التاريخية التي تربط الشعبين المصري والتركي والبلدين، والتوافق على أن تكون تلك بداية لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتابعت: "على الجانب الأخر، فهناك حفاوة كبيرة بهذه المصافحة من الجانب التركي، في الأخبار المتداولة من الجانب الأخر".

عقد قمة مصرية تركيا برعاية أمير قطر 

وكانت فضائية القاهرة الإخبارية قد أفادت بالأمس بعقد قمة بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان على هامش فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم، والتي حضرها الرئيسين بدعوة من الأمير تميم بن حميد، أمير دولة قطر، والتي عبر عن سعادته باستضافة بلاده للمونديال في نسخته الحالية. 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للرئيس السيسي وهو يسلم على نظيره التركي، وسط حفاوة كبيرة من الرئيس التركي بالسلام على الرئيس السيسي، وسط تداول كبير لهذه الصورة، والحديث عن أنها بداية لعودة العلاقات المصرية التركية من جديد بين كلا الدولتين. 

وكان الرئيس السيسي قد سافر إلى الدوحة بالأمس من أجل حضور حفل افتتاح كأس العالم، بعد أن تمت دعوته من الأمير تميم بن حمد، أمير دولة قطر، في واحدة من البطولات الاستثنائية التي تستضيفها الدوحة، حيث تعد تلك البطولة، هي البطولة الأولى التي تُلعب في فصل الشتاء. 

تابع موقع تحيا مصر علي