عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوسف الحسيني: استضافة قطر لكأس العالم حدث هام لكل مواطن عربي

الإعلامي يوسف الحسيني
الإعلامي يوسف الحسيني

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن استضافة دولة عربية مثل قطر لكأس العالم، هو حدث هام جدا لكل عربي، خاصة أن السياحة بسبب كأس العالم انتعشت بشكل ضخم في منطقة الخليج العربي، سواء في قطر، أو الإمارات أو البحرين أو المملكة العربية السعودية. 

وأضاف "الحسيني"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة" المذاع عبر فضائية "الأولى"، وينقلها تحيا مصر، أن قطر قامت بعمل تجهيزات ضخمة من أجل استضافة كأس العالم، وهذا ظاهر جدا في التنظيم والالتزام بالأعراف والتقاليد والاحترام المتكامل لدولة قطر وعادات العرب. 

يوسف الحسيني: اليابانيين منظمين في أي مكان في العالم 

وتابع يوسف الحسيني، أنه شاهد مقطع فيديو لمشجعين يابانيين في أحد ملاعب كأس العالم يشاهدون مباراة ليست لمنتخب اليابان، وفور انتهاء المباراة قاموا بتنظيف أماكنهم في المدرجات، “واحد قطري كان بيصورهم بيقولهم بتعملوا كده ليه اليابان مش هي اللي بتلعب، الياباني قالوا إحنا متعودين على النظافة والنظام وده معروف عننا في كل مكان، هما دول اليابانيين في كل مكان في العالم”.

مراسل التلفزيون المصري: قطر تجهز لكأس العالم منذ عام 2010

ومن جانبه تحدث محمود شاكر، مراسل التلفزيون المصري خلال تصريحات معه قائلا إن اليوم كان احتفاليا بشكل كبير، خاصة في ظل حضور أعداد كبيرة من المشجعين من منتخبي الأرجنتين والبرازيل أمام الملاعب لحضور المباريات، موضحا أن هناك مباريات كثيرة تشهد تواجد مصريين على الرغم من عدم تواجد مصر في كأس العالم. 

وأضاف، أن تنظيم المباريات، وتنظيم دخول المباريات داخل قطر مميزة جدا، وأغلب المشجعين لديهم إجازات من عملهم من أجل التفرغ بكأس العالم والاستمتاع به، وهو ما يعطي طعم خاص لبطولة كأس العالم في قطر. 

وواصل، أن المنظمين في ملاعب كأس العالم يتحدثون بكافة لغات العالم من أجل سهولة التواصل مع كافة المشجعين، لافتًا إلى أن قطر تستعد لاستضافة مونديال 2022 منذ عام 2010 منذ لحظة الإعلان أنها ستستضيف كأس العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". 

وأشار إلى أن الطقس جيد جدا داخل قطر في هذه الأيام، حيث إن الطقس لا يوجد به رطوبة أو ارتفاع في درجات الحرارة، "الجو شبه شهر 4 و5 في مصر، هي اجواء كروية ومشجعين مميزة جدا، والأجواء جوا الملعب كويسة جدا وكل الملاعب مكيفة".

تابع موقع تحيا مصر علي