عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عميد "سياسة واقتصاد بني سويف": الدول الأوروبية الأكثر تأثرا من الحرب الروسية الأوكرانية

نجلاء بكر عميد كلية
نجلاء بكر عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف

قالت الدكتورة نجلاء بكر عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف، إنّ الدول الأوروبية هي الأكثر تأثرًا من الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرةً إلى أن الدولة المصرية تهتم بالمواطن المصري في ظل أزمة انخفاض المعيشة التي تجتاح العالم: "الحكومة المصرية بتوازناتها وخطواتها الرصينة قادرة على حل المشكلات المختلفة".

عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف: 20% من الأسر انخفض دخلها بدرجة كبيرة 

وأضافت بكر خلال حوارها مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء» على قناة cbc، وينقلها تحيا مصر أنّ نحو 20% من الأسر انخفض دخلها بدرجة كبيرة، وبالتالي، فإن الدولة المصرية مهتمة بتنمية الإنسان المصري وتنمية الأسرة المصرية، بالإضافة إلى تفعيل مبادرات الحماية الاجتماعية.

وتابعت الدكتورة نجلاء بكر عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف: "الأمور تسير بشكل جيد، بسبب الجهود الكبير الذي تبذله الدولة المصرية، كما أنها تحاول بناء صناعات نظيفة حتى تتماشى مع المنظومة العالمية الجديدة، كما تحاول أيضا أن تستفيد من الدعاية الكبيرة في شرم الشيخ على هامش استضافة قمة المناخ cop27".

عميد "سياسة واقتصاد بني سويف": دعوة الرئيس لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية خطوة جريئة وقوية

وأشارت عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف، إلى أن سياسات مصر إزاء الحرب الروسية الأوكرانية تتسم بالتوازن، ولم تعلن انحيازها التام لدولة منهما حفاظا على مصالحها الخارجية، ولم تندفع صوب تجاه طرف ما.

واستكملت أنّ مصر تحاول الحفاظ على ما تحتاجه من روسيا وأوكرانيا مثل المواد الغذائية، موضحةً: "الأمم المتحدة أتاحت خطوط آمنة لتوفير نحو 260 طن من الأسمدة والمواد الغذائية لأفريقيا".

وواصلت الدكتورة نجلاء بكر عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف: "حدث ارتفاع في أسعار السلع الغذائية ولكن لم تنقص من السوق، والوفرة موجودة بشكل كبير رغم تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية".

وأكدت، أن طرح الرئيس عبدالفتاح السيسي وقف الحرب الروسية الأوكرانية ضمن فعاليات قمة المناخ cop27 كان خطوة جريئة وقوية جدا، لأنها حدثت في وجود رؤساء وقادة العالم: "دول العالم رحبت بهذه المبادرة، فالحرب يجب أن تقف لأنها مدمرة على الأصعدة كافة".

تابع موقع تحيا مصر علي