عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة السعودية.. أرقام ميسي في كأس العالم

تحيا مصر

يستعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، لخوض ضربة البداية في كأس العالم فيفا قطر 2022، أمام منتخب السعودية، في لقاء يجمعهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالمونديال، على استاد لوسيل.

أرقام ميسي في كأس العالم

ويتطلع البرغوث لتحقيق انطلاقة قوية خلال المونديال الأخير له، ويُمني ميسي النفس بأن يتحقق الحلم ويقود منتخب بلاده للوقوف مرة أخرى على منصات التتويج بكأس العالم، كما فعل الأسطورة الراحلة مارادونا عام 1986.

ويسجل ميسي، حضوره في النسخة الخامسة من المونديال، فاللاعب شارك من قبل في 4 مونديالات، أعوام 2006، 2010، 2014، 2018، لكن لم يقف الحظ إلى جانبه، ولم يتمكن من التتويج بالبطولة، ففي كل نسخة يستعصي عليه الأمر، فالليو كلما اقترب من تحقيق الحلم، ترفضه الكأس الذهبية، ولعل عام 2014 خير دليل على ذلك، عندما وصل اللاعب بطموحات بلاده إلى المباراة النهائية ولكن الماكينات الألمانية خطفت اللقب بالفوز بنتيجة هدف وحيد.

عدد أهداف ميسي في كأس العالم 

وشارك ميسي في 4 نسخ كما ذكرت، خاص خلالهم 19 مباراة، وتمكن من تسجيل 6 أهداف، كانت أولى أهدافه في مرمى منتخب صربيا عام 2006، وبالتحديد في دور المجموعات.

ويكتب اللاعب نفسه، بأن يسجل المزيد من الأهداف خلال تلك النسخة من البطولة ، ويزيد من غلته التهديفية، ولكن قبل كل هذا يتطلع لتحقيق اللقب، لتكون نهايته سعيدة كحال معظم أساطير اللعبة.

مباراة الأرجنتين والسعودية

ووقع المنتخب الأرجنتيني، في المجموعة الثالثة بجوار كل من السعودية، المكسيك ، بولندا، ويستهل مشواره اليوم عندما يلتقي بالخضر في تمام الثانية عشر ظهرا.

تابع موقع تحيا مصر علي