عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نورا علي تواجه وزير السياحة باستراتيجية جذب رؤوس أموال المواطنين والأجانب للاستثمار السياحى.. فيديو

النائبة نورا علي
النائبة نورا علي

أكدت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة  بمجلس النواب، أن النشاط السياحي يعد أحد الأنشطة المهمة في الاقتصاد، معقبة: للأسف مصر لا تتضمن مكانة متقدمة في الملف السياحي على الرغم من امتلاكنا كافة المقومات.

تحيا مصر 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة موجهة لوزير السياحة.

وأضافت علي: قبل فترة كان الحديث عن 30 مليون سائح، و30 مليار دولار إيرادات، مؤكدة وجود صعوبة في ذلك لعدم وجود غرف تستوعب هذا العدد، ولكن من الممكن تحقيق 30 مليار دولار إيرادات.

القطاع السياحي يعتمد اعتماد كلي على القطاع الخاص

وتابعت: القطاع السياحي يعتمد اعتماد كلي على القطاع الخاص، متسائلة: ما هي خطة الوزارة لجذب رؤوس الاستثمار الوطنية والأجنبية حتى نستثمر في هذا القطاع، وحتى نصل لأعداد السياح التي نسعى إليها؟

واستكملت رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب:  للوصول إلى أعداد السياح التي نسعى إليها  نحن نحتاج منتج ومقصد وتطوير، معقبة: لدينا العديد من المقاصد، ولكن  كيف نساعد المستثمر ؟

و شددت على الحكومة ضرورة كشف خطتها لجذب رؤوس الأموال الوطنية والأجنبية للاستثمار فى القطاع السياحى، قائلة: من المهم أن يكون لدينا منتج وتطوير للأماكن السياحية لجلب المستثمرين.

وقالت: لدينا العديد من المقاصد السياحية والمقومات، وما ينقصنا الحوافز الاستثمارية وتقديم خدمة جيدة للسائح، والعمل على ملف السياحة المستدامة.

تابع موقع تحيا مصر علي