عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالمنعم حامد يطالب وزير السياحة بالاهتمام بالمناطق الأثرية بحلوان.. يؤكد: أصابها الاهمال.. فيديو

مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

أكد النائب عبدالمنعم حامد، عضو مجلس النواب، أن منطقة حلوان يوجد بها العديد من المناطق السياحية التي أهملت علي مدار عقود من قبل وزارة السياح حتي تسبب ذلك في قفل هذه المناطق، وذلك برغم أحتوائها علي  مناطق علاج طبيعي لبعض المرضي.

تحيا مصر 

عبدالمنعم حامد يطالب من وزير السياحة الاهتمام بالمناطق الأثرية بمنطقة حلوان.. يؤكد: أصابها الإهمال

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة موجهة لوزير السياحة.

وقال حامد، أن من المناطق الأثرية المهملة بمنطقة حلوان، هي منطقة سياحية للأسرة الفرعونية الأولي والثانية، بالإضافة إلي منطقة أثار أسلامية يوجد بها مشاهد لـ عمر أبن العزيز، وأسرة محمد علي، بالإضافة إلي المتاحف منها متحف الشمع ومتحف ركن فيروز. 

وتابع عضو مجلس النواب، ومن أهم المناطق السياحية والعلاجية المهملة في منطقة حلوان، هي منطقة عيون حلوان، تعد عيون كبريتية تحتوي علي 11 عين ترتفع عن سطح نهر النيل بـ 33 متر، تنتج ما يقارب من 400 متر مكعب من المياه الكبريتية، التي يصل نسبة الكبريت بها نحو 47%،مؤكدا علي أنها تعد علاج لبعض الامراض وخاصة أمراض الجلدية وأمراض الكلي والكبد والمسالك البولية، لافتا إلي أنه تم اصابتها بالإهمال، وذلك بعد ما كانت مزار للسياح والعرب، من جميع دول العالم. 

وأضاف النائب عبدالمنعم حامد، أن منطقة كابريتاج حلوان تحتوي علي لها أهمية سياحية وعلاجية وترفيهية وأيضا تاريخية كبيرة، لافتا إلي أنها تحتوي علي ما يقارب من 38 غرفة، مؤكدا علي أنها كانت تابعة لوزارة الاثار، ثم السياحة، ثم محافظة القاهرة، ثم وزارة الصحة، لانه اصابها الإهمال العديد.

وطالب من وزير السياحة، بسرعة النظر إلي منطقة حلوان السياحية لتطويرها، بالإضافة إلي العمل علي ترويج لها لجذب السياح.

تابع موقع تحيا مصر علي