عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هند رشاد تطالب وزير السياحة بتشديد الرقابة على بيع الليالي السياحية.. فيديو

النائبة هند رشاد
النائبة هند رشاد

أشارت النائبة هند رشاد عضو مجلس النواب، إلي طلب الإحاطة التي كانت قد تقدمت به إلي رئيس مجلس النواب، وتم توجيهه إلي وزير السياحة، بشأن بيع الليالي السياحية في مصر برقم منخفض جدا، قائلة: "هذا أمر يهدد صناعة السياحة بالدولة المصرية". 

تحيا مصر 

بيع أسبوع لسائح بـ 300 جنية إسترليني

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة موجهة لوزير السياحة.

وأكدت رشاد، أنه من خلال وسائل الاعلام تم بيع أسبوع في الليالي السياحية لإحد السائحين  بـ 300 جنية إسترليني وهذه قيمه غيرعادلة تماما مع المنشآت السياحية بما يقدم بها من خدمات علي أرض مصر، بالإضافة إلي أن هذا يتسبب في ضرر كبير بصناعة السياحة والمنشأت السياحية في مصر بوجه عام .

وطالبت عضو مجلس النواب من وزير السياحة، بوجود رقابة من الوزارة علي الليالي السياحية بمصر وخاصة في هذا الموسم الشتوي الذي يعتبر من أجمل المواسم التي تنعم بها مصر بكثرة السائحين، وذلك لتمتع مصر بالمناخ المعتدل في هذه الفترة.

مجلس النواب يوافق نهائيًا على تعديلات الشهر العقارى بالمجتمعات العمرانية

ويذكر أن مجلس النواب خلال الجلسة العامه اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي، وافق  نهائياً على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (27) لسنة 2018 في شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويهدف مشروع القانون إلى وضع المزيد من التبسيط للإجراءات وإزالة العقبات أمام المواطنين نحو شهر تصرفاتهم العقارية في المجتمعات العمرانية الجديدة، فجاء بغية تقرير التزام المتصرف إليه من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتقديم طلب الشهر وفقاً للقواعد والإجراءات المنصوص عليها في هذا القانون ليس فقط على المجموعة السكنية وحدها بل لتمتد إلى غيرها من الوحدات وقطع الأراضي السكنية وغير السكنية، كما أناط بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة شهر التصرف على نفقة المتصرف إليه سواء كان صادراً منها أو من الغير، وذلك لمواجهة تقاعس المتصرف إليه عن تقديم الطلب المشار إليه أو تقديمه بعد الميعاد المحدد لذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي