عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر: الإفراج عن شحنات من أعلاف الدواجن في الموانئ المصرية يعزز الثروة الحيوانية

النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، أن الإفراج عن كميات ضخمة من الذرة وفول الصويا يحدث حالة من التوازن في السوق، و يقضي على أزمة شح الأعلاف التي تسببت في ارتفاع الأسعار، وبالتالي فإن الإفراجات المتتالية ستؤدي إلى خفض أسعار البيض والدواجن.

تحيا مصر

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر: الإفراج عن الأعلاف سيؤدي لتوازن السوق 

وأضاف النائب علاء قريطم في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه سوف تشهد  أسعار مستلزمات إنتاج الأعلاف تراجع في الأسواق، نتيجة الإفراج عن بعض شحنات الذرة والصويا الموجودة بالموانئ.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن السوق عرض وطلب،  والأسعار تنضبط فور توافر الكميات التى يحتاجها السوق وهذا دليل على صحة الإجراءات التى تتخذها الدولة المصرية  واهتمامها بالفلاح والمزارع.

وزير الزراعة 

وجدير بالذكر ان وزير الزراعة السيد القيصر، قد أوضح أن الإفراج شمل 158 ألف طن من الذرة بحوالي 57 مليون دولار وحوالي 38 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 27 مليون دولار، وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 4 ملايين دولار، ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الأربعة أسابيع الماضية  756 ألف طن منها 532 ألف طن ذرة، و224 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف وبذلك يكون الإجمالي حوالي  370 مليون دولار.

وأكد  وزير الزراعة  أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.

تابع موقع تحيا مصر علي