عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد بدوي نائب التنسيقية يطالب بإحتواء المناهج على تعريف بالمعالم السياحية والآثرية.. فيديو

 النائب  خالد بدوي
النائب خالد بدوي

قال النائب  خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن قطاع السياحة يعد أحد أهم مصادر الدخل القومى، معقبا:" السياحة في مصر تأثرت كثيرا بالحرب الروسية  الأوكرانية، لاسيما أن نسبة 30% من السياحة المصرية من روسيا وأوكرانيا.

تحيا مصر

 جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة موجهة لوزير السياحة و الآثار أحمد عيسى، وخلال مناقشة 73 أداة رقابية من طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة، عن الترويج للسياحة بجميع أنواعها، وترميم الآثار والمباني والمناطق الأثرية والحفاظ عليها، وعن سياسة الحكومة بشأن وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية والاستشفائية عالميًا، وتنشيط السياحة العلاجية، وعن سياسة الحكومة بشأن تكثيف حملات التوعية للشعب المصري بقيمة آثار مصر.

احتواء المناهج على أجزاء للتعريف بمعالم السياحة المصرية 

وأضاف بدوي: من المهم أن تتضمن بروتوكولات وزارة السياحة  مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى، بأن تحتوى المناهج على أجزاء للتعريف بمعالم السياحة المصرية والمناطق الأثرية فى مصر، للتوعية والتثقيف السياحى.

وطالب عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمراجعة البرتوكولات الخاصة بالتعليم العالى، بأهمية وجود متاحف فى الجامعات.

تابع موقع تحيا مصر علي