عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود توشكى يطالب وزير السياحة بوضع استراتيجية للوصول إلى 30 مليون سائح

 النائب محمود هشام
النائب محمود هشام توشكى

استعرض النائب محمود هشام توشكى، اليوم، عدة مشاكل خاصة بالترويج للسياحة، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وبحضور وزير السياحة والآثار أحمد عيسى.

وأشاد النائب بجهود الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إعادة الحياة إلى الكثير من المناطق الأثرية، بالإضافة إلى التخطيط الأكثر من الرائع لهذه المناطق، وربطها بشبكة طرق.

وقام نائب بولاق الدكرور باستعراض أهم الانجازات الجديدة بالمناطق الأثرية لجذب السياحة، مثل المتحف المصري الجديد والعلمين الجديدة، مطالبا بتسويق هذه الإنجازات على الوجه المقبول لكي يتحقق منها أكبر عائد مادي من السياح.

استراتيجية لجذب السياح

وقام أيضا بعرض مجموعة من النقاط لمناقشتها والعمل على حلها من أجل جذب أكبر عدد من السياح، ومن أهمها: 
- أن مصر بها أكثر من 2500 شركة سياحة والتي تعد ثروة قومية، تحتاج إلى اجتماعات تنسيقية لعملها، وأشاد بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة لهذه الشركات.

- مطالبة وزير السياحة والآثار ، بالاجتماع الدائم بشركات السياحة لتحديد إستراتيجية العمل الفترة المقبلة، لكي نصل بعدد السياح إلى 30 مليون سائح.

- المطالبة بالتعاقد مع بعض شركات التسويق العالمية من أجل الترويج للسياحة المصرية.

- ضرورة الاستغلال الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي من أجل الترويج للأماكن الأثرية والسياحية، فليس من الطبيعي أن صفحة وزارة السياحة الرسمية على موقع فيسبوك بها حوالي 700 ألف متابع وصفحة موقع إنستجرام بها 38 ألف متابع فقط ، في حين أن صفحات البلوجر في السياحة بها أكثر من 6 مليون وأكثر.

- المطالبة بالاعتماد على مصطلح "الريفيو" لجذب أكبر عدد من السياح لأكبر عدد من الأماكن.

واختتم النائب محمود هشام توشكى حديثه بتوجيه الشكر والتقدير إلى الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على المجهودات العظيمة في الفترة الأخيرة، بقطاع الآثار.

تابع موقع تحيا مصر علي