عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم: الشائعات هي أكبر مشكلة تواجه الوزارة منذ بداية العام الدراسي

شادي زلطة المتحدث
شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

قال شادي زلطة، المتحدث باسم التربية والتعليم، إن الشائعات هي أكبر مشكلة تواجه الوزارة منذ بداية العام الدراسي، موضحا أن وزارة التربية والتعليم تعمل على رصد كل الشائعات والرد عليها أول بأول، ويوجد تواصل مستمر مع الصحفيين والقنوات وكل وسائل الإعلام للتأكيد على كل الحقائق والرد على الشائعات. 

وأضاف "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامج "التاسعة" المذاع عبر فضائية "الأولى"، وينقلها تحيا مصر، أن كم الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بسير العملية التعليمية أو القرارات الوزارية أو غيرها. 

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي ستبدأ في 14 يناير المقبل، وستكون الامتحانات متضمنة اسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، وهذه سيتم الإجابة عليها عن طريق التابلت، والأسئلة المقالية بنسبة 15% وهذه سيجيب عليها الطالب بشكل ورقي. 

التعليم: توفير نسخ ورقية من الامتحانات كإجراء احترازي 

واستكمل أن الوزارة ستوفر أيضا عدد مناسب من نسخ الامتحان كامل ورقيا كإجراء احتياطي واحترازي للوزارة، حتى إذا حدث أي مشكلة ما متعلقة بالإنترنت أو التابلت يكون هناك نسخة ورقية احتياطي حتى لا يحدث تعطيل لعملية الامتحانات في أي مادة من المواد. 

وأوضح متحدث التعليم، أن الفترة الحالية تشهد تشكيل لجان على مستوى الإدارات التعليمية كلها لإعداد مفردات اختبارية للصف الأول والثاني الثانوي، "يعني الأسئلة في الاختيار من متعدد تكون سهلة وبسيطة ومن المنهج، وميكنش الاختيارات متقاربة جدا مع بعضها، وهيكون هناك بعض المعايير والشروط الخاصة بالامتحانات". 

يوسف الحسيني: «يارب الإخوان يتصابوا بالفيروس المخلوي التنفسي»

ولفت إلى أنه فيما يتعلق بالفيروس المخلوي التنفسي تم الاتفاق على عمل امتحان موحد لكل الطلبة التي ستغيب عن الامتحانات الخاصة بهم خلال الفترة المقبلة، على أن يأتي الطالب بإثبات صحي أنه تغيب عن الامتحانات بسبب إصابته وورقة تثبت تماثله من الشفاء بشكل كامل. 

ومن جانبه علق يوسف الحسيني قائلا إن جماعة الإخوان تعمل على شائعات عديدة في الفترة الماضية، "متجيش شوطة أو أي حاجة تاخدهم ونخلص، يارب العيال بتوع الإخوان دي يجيلهم الفيروس المخلوي ونخلص". 

تابع موقع تحيا مصر علي