عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلجيكا تحلم ببداية تاريخية في المونديال أمام كندا الليلة

كندا وبلجيكا
كندا وبلجيكا

يواجه المنتخب البلجيكي منتخب كندا مساء اليوم الأربعاء على ستاد أحمد بن علي، في الجولة الأولى ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 28 ديسمبر. 

بلجيكا تحلم ببداية تاريخية 

ويسعى المنتخب البلجيكي أحد المرشحين للتتويج باللقب، للخروج من مواجهة الافتتاح بأول انتصار يضمن له تصدر المجموعة والسير قدماً على طريق المنافسة في البطولة، فيما يطمح منتخب كندا للخروج بأفضل نتيجة من أجل البقاء في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور التالي عن المجموعة التي تضم أيضاً كرواتيا والمغرب.

تصريحات مارتينيز في المؤتمر الصحفي قبل المباراة 

أكد الإسباني روبيرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا، أن روميلو لوكاكو مهاجم فريق إنتر ميلان سيغيب عن مواجهة منتخب بلاده مع منتخب كندا في المباراة التي ستجمع بين المنتخبين غدًا الأربعاء في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مصر .

وقال روبيرتو مارتينيز في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لمباراة كندا وبلجيكا: « نحن جاهزون للمباراة الأولى، نحترم منتخب كندا، وهو منتخب صلب ويلعب بروح جماعية، المباراة الأولى مهمة وسنحاول أن نظفر بنقاطها»، وأضاف مارتينيز: « روميلو لوكاكو سيغيب عن مواجهة كندا، ونأمل أن يجهز لمواجهتي المغرب وكرواتيا». 

المجموعة السادسة 


وتضم المجموعة السادسة أربعة منتخبات قوية قيل إنها المجموعة الأقوى بالمونديال حيث تضم  بلجيكا المرشحة للفوز باللقب وصاحبة المركز الثالث بمونديال روسيا 2018 وكرواتيا وصيف مونديال روسيا وكندا بطلة تصفيات كونكاكاف والمغرب. 

موعد مباراة بلجيكا وكندا بالعالم 2022


ويلتقي منتخبي بلجيكا وكندا في التاسعة مساء غدا الأربعاء بتوقيت القاهرة على ملعب "إستاد أحمد بن علي المونديالي ضمن لقاءات الجولة الأولى بدور المجموعات بالمجموعة السادسة بكأس العالم.

القنوات الناقلة لمباراة بلجيكا وكندا


وتذاع مباراة بلجيكا وكندا ضمن منافسات المجموعة السادسة لكأس العالم قطر 2022 عبر شاشتَي بي إن سبورت ماكس 1و2 والكأس القطرية اكسترا 1و2.

تابع موقع تحيا مصر علي