عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل لقاء كرواتيا.. تاريخ مشاركات المغرب في كأس العالم (إنفو)

تحيا مصر

يخوض المنتخب المغربي، المواجهة الأولى له في بطولة كأس العالم، ظهر اليوم الأربعاء الموافق 23 من نوفمبر الجاري، أمام منتخب كرواتيا، في الجولة الأولى من دور المجموعات بالمونديال.

موعد مباراة المغرب وكرواتيا

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الفريقين في تمام الثانية عشر مساء اليوم، على استاد البيت، في مواجهة ستجمع بين المنتخبين في إطار منافسات المجموعة السادسة.

ووقع أسود الأطلس في المجموعة السادسة رفقة كل من ( كرواتيا،  المغرب، كندا، بلجيكا).

ويسعى المنتخب المغربي، لتحقيق انطلاقة قوية في البطولة ، وتكرار إنجاز عام 1986، عندما تمكن من تجاوز دور المجموعات، وتأهل لدور الـ 16 لكنه خسر أمام منتخب ألمانيا الغربية.

أما المنتخب الكرواتي، ووصيف النسخة الأخيرة من البطولة، يتطلع لتسجيل حضور قوي مثل حضوره في نسخة روسيا عام 2018، والذي تمكن فيها من أن يكون طرفًا في المباراة النهائية أمام المنتخب الفرنسي، لكنه خسر بنتيجة 4،2، في مشاركة كانت الأفضل له على مدار مشاركته في المونديال.

تاريخ مشاركات المغرب في كأس العالم

سجل أسود الأطلس، أول مشاركة له عام 1970، لكن ودعها من دور المجموعات بعدما تلقى خسارة أمام ألمانيا الغربية، وبيرو، ثم تعادل أمام بلغاريا.

ثاني مشاركة للمنتخب المغربي، كانت عام 1986، وحقق إنجاز تاريخي له بتخطيه دور المجموعات، بعدما تمكن من الفوز البرتغال، وتعادل أمام إنجلترا وبولندا، وفي دور الـ 16، تلقى خسارة من المنتخب الألماني، ليودع على إثرها البطولة.

في نسخة عام 1994، سجل المنتخب المغربي أسوأ حضور له في المونديال، فقد أوقعته القرعة بجوار كل من بلجيكا، السعودية، السعودية، وخسر جميع مبارياته وودع البطولة من هذا الدور.

May be an image of ‎one or more people and ‎text that says '‎تاريخ مواجهات إسبانيا و كوستاريكا قبل مباراة اليوم بكأس العالم الaستقh ××ב‘ المستقبh ×א اسبانيا VS كوستاريكا جعبب めで أحرز كوستاريك 3 أهداف Q في إسبانيا تقابل منتخب إسبانيا و كوستاريكا 3 مرات اللقاء الأول في عام 2011 وتعادل بهدفين المواجهة الثانية في عام 2015 فاز الاسباني المباراة الثالثة فاز المنتخب الاسباني 5/0 سجل منتخب إسبانيا في كوستاريكا وأهداف‎'‎‎

في عام 1998، وعلى الرغم من الأداء الجيد للمنتخب المغربي، إلا أن التعادل أمام النرويج والفوز على اسكتلندا، والخسارة أمام البرازيل لم يكن كافيًا لعبور دور المجموعات.

لم تكن القرعة رحيمة بالمنتخب المغربي في نسخة روسيا عام 2018، فقد وقع أسود الأطلس في مجموعة ضمت كل من ( إيران، إسبانيا، البرتغال)،  وخسر المنتخب المغربي من إيران والبرتغال، وتعادل بهدفين لمثلهما أمام المنتخب الإسباني.

تابع موقع تحيا مصر علي