عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انفجاران فى محطة حافلات بالقدس وسقوط قتلى وجرحي

من موقع الحادث بالقدس
من موقع الحادث بالقدس

أعلنت الشرطة الإسرائيلية فى بيان لها أن انفجارين وقعا قرب محطتي حافلات فى القدس بفارق زمني 30 دقيقة اليوم الأربعاء وسقوط عدد من القتلى والجرحى. 

تحيا مصر

15 مصاب فى حادث الانفجار بالقدس

وذكرت تقارير عبرية أن إسرائيلى قتل جراء الهجوم الذي وقع عند مدخل القدس، وارتفاع عدد مصابين الانفجارين إلى 15 بينهم 4 حالات خطيرة. 

ووقع الانفجار الأول قرب محطة حافلات بالقدس، استهدفت حافلة للجيش الإسرائيلى ، وأعلن مسعفون أن ما لايقل عن 10 أشخاص أصيبوا، وأثنان منهم حالتهما خطيرة. 

عبوة ناسفة

كما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الانفجار وقع نتيجة عبوة ناسفة زرعت فى المكان، موضحا أنه لم يتم الكشف حتى الآن عن سبب الحادث. 

ويأتي هذا الانفجاران بعد أشهر من التوتر فى الضفة الغربية وذلك بعد أن أطلق الجيش الإسرائيلى حملة أمنية فى أعقاب سلسلة من الهجمات التى نفذتها فصائل فلسطينية ضد إسرائيل. 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية ذكرت فى وقت سابق بأن فتي قتل وإصابة 4 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي وذلك خلال اشتباكات دارت بين القوات الإسرائيلية ومسلحين فلسطينين فى مدينة نابلس بالضفة الغربية. 

2000 عملية مداهمة إسرائيلية منذ مارس الماضي

كما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية فى وقت سابق بأن الجيش الإسرائيلى أعلن دخول جنوده جنين للقيام بعملية عسكرية. 
ومنذ مارس الماضي شن الجيش الإسرائيلى نحو 2000 مداهمة وعملية أمنية فى الضفة الغربية، وأدت هذه المداهمات والاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية إلى سقوط نحو 125 فلسطيني وهي تعد أكبر حصيلة خلال 7 سنوات وذلك بحسب الأمم المتحدة. 

تابع موقع تحيا مصر علي