عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلى يقتحم نابلس ويشتبك مع جماعة "عرين الأسود" وسقوط قتلى وجرحى

مشيعون يحملون جثمان
مشيعون يحملون جثمان فلسطيني قتل خلال عملية عسكرية إسرائيلية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة قتلى مدينة نابلس على يد قوات الجيش الإسرائيلى مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 20 آخرين، كما كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى للإعلام العربي أفيخاى أدرعى عن تفاصيل العملية الإسرائيلية فى نابلس. 

تحيا مصر

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى فى تغريدة له عبر تويتر:" داهمت القوات الإسرائيلية والشاباك وحرس الحدود الليلة الماضية شقة فى مدينة نابلس  استخدمت كمعمل لتصنيع عبوات ناسفة لنشطاء مركزيين لمجموعة عرين الأسود". 

مقتل قائد مجموعة عرين الأسود

وأضاف أدرعي:" خلال العملية تم القضاء على المدعو وديع الحوح من سكان البلدة القديمة فى نابلس والذي قاد مجموعة عرين الأسود المسؤولة عن سلسلة عمليات تخريبية ضد إسرائيل"، مضيفا أن :"الحوح كان مسؤول عن تصنيع عبوات ناسفة أنبوبية وتوفر الأسلحة لأفراد المجموعة". 

وتابع المتحدث العسكرى قائلاً :" قوات الجيش الإسرائيلى، الشاباك، وحرس الحدود اعتقلت 3 مطلوبين أمنيين فى الضفة الغربية يشتبه ضلوعهم فى نشاطات إرهابية".

وفى سياق متصل، أكدت مصادر محلية لوكالة "فرانس برس" أن الجيش الإسرائيلى مازال يحاصر عدة أماكن فى المدينة حيث تسمع انفجارات بين الحين والآخر.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" أن القوات الفلسطينية اقتحمت عدة أحياء بالبلدة القديمة بعد أن تم قصفها، وسمع أصوات إطلاق نار وانفجارات. 

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن عقب ذلك اندلع مواجهات عنيفة بين المواطنين والقوات الإسرائيلية والتى دفعت بتعزيزات عسكرية بمساندة طائرات بدون طيار. 

تابع موقع تحيا مصر علي