عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللحظات الأولى للانفجار الذي استهدف محطة حافلات بالقدس.. "فيديو وصور"

من موقع الحادث بالقدس
من موقع الحادث بالقدس

أعلنت  إذاعة الجيش الإسرائيلى  عن مقتل إسرائيلي وإصابة 18 آخرين جراء الانفجار الذي وقع فى محطة حافلات بمدينة القدس الغربية. 

تحيا مصر

ووقع الانفجار الأول فى محطة حافلات على أحد مداخل القدس الغربية الرئيسية، فيما وقع الانفجار الثاني بعد نحو 20 دقيقة فى حى راموت فى القدس الغربية. 
 

عناصر من الشرطة الإسرائيلية فى موقع الحادث

وذكرت مستشفى "شعاري تسيدك" فى القدس بأن الشخص الذي قتل كان أصيب بجروح خطيرة، لافتا إلى أنها تقوم بتقديم العلاج لشخص آخر فى حالة حرجة، بالإضافة إلى إصابتين خطيرتين وإصابتين طففتين. 
 

زعيم حزب الصهيونية الدينية إيتمار بن جفير فى موقع الحادث 
مفوض الشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي فى موقع الحادث

من ناحية أخري، أعلن مركز "هداسا" الطبي أنه يعالج 6 أشخاص من الأنفجار، من بينهم إصابة معتدلة و 5 إصابات طفيفة.

وفى سياق ذاته أكد وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى عومربارليف أنه تحدث مع قائد الشرطة وأطلع على الهجومين الذين وقعا فى القدس. 

حركة حماس ترحب بالهجوم

وبدورها رحبت حركة حماس بالتفجيرين، وذكر المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع فى بيان :" نبارك لشعبنا الفلسطيني وأهلنا فى مدينة القدس المحلتة العملية البطولية النوعية فى موقف الحافلات".

ويأتي هذا الانفجاران بعد أشهر من التوتر فى الضفة الغربية وذلك بعد أن أطلق الجيش الإسرائيلى حملة أمنية فى أعقاب سلسلة من الهجمات التى نفذتها فصائل فلسطينية ضد إسرائيل. 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية ذكرت فى وقت سابق بأن فتي قتل وإصابة 4 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي وذلك خلال اشتباكات دارت بين القوات الإسرائيلية ومسلحين فلسطينين فى مدينة نابلس بالضفة الغربية.

ومنذ مارس الماضي شن الجيش الإسرائيلى نحو 2000 مداهمة وعملية أمنية فى الضفة الغربية، وأدت هذه المداهمات والاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية إلى سقوط نحو 125 فلسطيني وهي تعد أكبر حصيلة خلال 7 سنوات وذلك بحسب الأمم المتحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي