عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتعزيز قيمة المقاصد المصرية.. النائب سيد قاسم يطالب وزير السياحة بتحديد حد أدني لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى النائب سيد قاسم عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بـ أحمد عيسى منصب وزير السياحة والآثار، وذلك علي هامش حضوره الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس، وزيارة لجنة السياحة والطيران المدني بالمجلس، وقد أعرب النائب عن سعادته بهذا اللقاء الذي قدم فيه التهنئة للوزير على منصبه الجديد.

تحيا مصر 

أهم المعوقات التي تعوق القطاع السياحي والفندق في مصر

وناقش قاسم مع وزير السياحة والآثار، أهم المعوقات التي تعوق القطاع السياحي والفندق في مصر، بالإضافة إلي كيفية وضع حلول جذريه للنهوض بهذا القطاع الهام الذي يعد من أهم موارد العملة الصعبة ويساهم بشكل مباشر في الإقتصاد المصري.

ومن جانبه طالب عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، من وزير السياحة والآثار ضرورة تفعيل قرار وزير السياحة والآثار السابق رقم ٣٠٦ لسنة ٢٠٢١ بشأن  تحديد حد أدني لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية، الذي يعتبر خطوة تعزز من قيمة المقاصد المصرية الذي كان من المفترض العمل به في الأول من مايو للعام ٢٠٢٢ ولم يتم تفعيله حتى تاريخه حيث أن هذا القرار يمثل خطوة هامة لأعادة حوكمة أليات بيع السوق والمنتجات المصرية في الدول المختلفة.

 

بعد مواجهة وزير السياحة بـ73 أداة رقابية.. البرلمان يرفع جلساته العامة لـ 4 ديسمبر المقبل

وكان قد رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، بعد مواجهة وزير السياحة، أحمد عيسى، بنحو 73 أداة رقابية، قام الوزير فيها بالرد على طلبات الأعضاء، علي أن يعاود مجلس النواب، عقد جلساته العامة، يوم الأحد الموافق 4 من شهر ديسمبر المقبل.

كما جاء في رد الوزير، أنه خلال الثلاث شهور الماضية كان هناك استعداد لقمة المناخ ، وتم التأكد من جاهزية الفنادق لاستيعاب ضيوف القمة الذي نجحت مصر في تنظيمها.

وقد أكد أن  مصر تستحق استقبال عدد أكبر من السياح، لذا أعدكم بالاهتمام بدعم قطاع السياحة والتعامل مع التحديات التي تواجهه بالتنسيق مع القطاع الخاص.

كما أشار إلى أن الدراسة التي أعدها الوزير السابق خالد العناني عن سبب عدم استقطاب عدد كبير من السائحين أو العدد الذي تستحقه الدولة المصرية، "دراسة بها جودة و احترافية".

تابع موقع تحيا مصر علي