عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. ماذا فعل المنتخب المغربي في مباراة وحيدة أمام كرواتيا؟

تحيا مصر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، مباراة قوية ستجمع بين المنتخب المغربي الشقيق، ومنتخب كرواتيا، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

موعد مباراة المغرب وكرواتيا

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الثانية عشر ظهر اليوم الأربعاء الموافق 23 من نوفمبر الجاري، على استاد البيت، في مستهل مباريات المجموعة السادسة.

ووقع المنتخب المغربي، في المجموعة السادسة رفقة كل من ( كرواتيا، كندا، بلجيكا)، ويتطلع لتحقيق بداية قوية أمام وزصيف النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم.

ماذا فعل المنتخب المغربي أمام المنتخب الكرواتي في مباراة وحيدة

وجمعت مباراة وحيدة بين المنتخب الكرواتي ونظيره المغربي، في إطار ودي عام 1996، تمكنت فيها كرواتيا، من الفوز بركلات الترجيح 7/6 على حساب أسود الأطلس.

وكانت قد انتهت المباراة بينهما بالتعادل الإيجابي 2/2، لذا تم الاحتكام لركلات الترجيح، التي ابتسمت في الأخير للمنتخب الكرواتي.

وسجل منتخب المغرب، الهدفين عن طريق كلاً من صلاح الدين بصير، وأحمد بهجة، فيما سجل هدفي كرواتيا اللاعب جوران فلاوفيتش.

تاريخ مشاركات المغرب في كأس العالم

سجل أسود الأطلس، أول مشاركة له عام 1970، لكن ودعها من دور المجموعات بعدما تلقى خسارة أمام ألمانيا الغربية، وبيرو، ثم تعادل أمام بلغاريا.

ثاني مشاركة للمنتخب المغربي، كانت عام 1986، وحقق إنجاز تاريخي له بتخطيه دور المجموعات، بعدما تمكن من الفوز البرتغال، وتعادل أمام إنجلترا وبولندا، وفي دور الـ 16، تلقى خسارة من المنتخب الألماني، ليودع على ُرها البطولة.

في نسخة عام 1994، سجل المنتخب المغربي أسوأ حضور له في المونديال، فقد أوقعته القرعة بجوار كل من بلجيكا، السعودية، السعودية، وخسر جميع مبارياته وودع البطولة من هذا الدور.

في عام 1998، وعلى الرغم من الأداء الجيد للمنتخب المغربي، إلا أن التعادل أمام النرويج والفوز على اسكتلندا، والخسارة أمام البرازيل لم يكن كافيًا لعبور دور المجموعات.

لم تكن القرعة رحيمة بالمنتخب المغربي في نسخة روسيا عام 2018، فقد وقع أسود الأطلس في مجموعة ضمت كل من ( إيران، إسبانيا، البرتغال)،  وخسر المنتخب المغربي من إيران والبرتغال، وتعادل بهدفين لمثلهما أمام المنتخب الإسباني.

تابع موقع تحيا مصر علي