عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس «اتحاد كتاب مصر»: إحالة يوسف زيدان للتحقيق بسبب حديثه عن إلقاء محاضرة في تل أبيب

يوسف زيدان
يوسف زيدان

قال الدكتور علاء عبد الهادي، إن رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، إن المشرع الذي وضع قانون النقابة واللائحة لم يضع رقيبا على رأي عضو من أعضاء النقابة العام لاتحاد كتاب مصر لأنهم ذوي عقل وأصحاب رؤية، وذلك ضمن إطار قانون النقابة واللوائح والأعراف وقرارات أعضاء الجمعية العمومية المنعقدة. 

رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر يتحدث عن إيقاف يوسف زيدان 

وأضاف "عبد الهادي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن النقابة تحافظ على كل أعضائها وترحب بهم من خلال قانون النقابة وأعرافها ولوائحها، وهي شرف لكل من ينتسب إليها، ولا يؤثر فيها بقاء عضو أو غيره، موضحا أنه على مستوى الشكلي والقانوني لم تتسلم النقابة اي استقالات من أي زميل، والنقابات لا تُدار من خلال مواقع التواصل الاجتماعي 

وتابع رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، أنه في حال ورود أي استقالة للنقابة سيُنظر فيها من فور ورودها، ولكن حتى الآن لم يتم استلام أي استقالة فيما يتعلق بأي أحد، موضحا أن النقابة تقوم بإنفاذ قرارات الجمعية العمومية، والتي تم تطبيقها أول مرة في عام 2001 في عهد النقيب فاروق خورشيد، وعليه تلتزم النقابة بالقوانين والأعراف. 

رئيس اتحاد كتاب مصر: تحويل ثلاثة كتاب إلى التحقيق 

وأردف رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، أنه تم تحويل ثلاثة كتاب للتحقيق فيما نُسب إليهم، وهم الدكتور يوسف زيدان ومنى البرنس، وعلاء الأسواني، مؤكدا أن النقابة لا تتوقف حول عضو واحد وإنما ترتبط بموقف مخالف مع الضمير الثقافي العربي. 

ورفض رئيس النقابة الحديث عن موقف يوسف زيدان برغبته في الذهاب لإلقاء محاضرة في تل أبيب في إسرائيل قائلا إن الأمر تم إحالته إلى التحقيق، وسيتم الاستماع للزميل يوسف زيدان من أجل معرفة رأيه ووجهة نظره في هذا الأمر، ومن الممكن الإفصاح عن العديد من التفاصيل خلال الفترة المقبلة، ولكن في الوقت الحالي لن يتم الشرح والحديث في نقاط عديدة، “مينفعش أتكلم عن شخص بيقول عاوز يلقي محاضرة في مركز موسى ديان في تل أبيب”. 

وشدد على أن موقف النقابة ثابت في دعم الضمير الثقافي العربي، واتحاد كتاب العرب تقوده مصر في دعم لكل العرب، رافضا الحديث عن شخص بعينه دون الحديث عن غيرهم. 

وأشار إلى أن إيقاف منى البرنس يأتي بسبب صورة لها مع السفير الإسرائيلي، ولكن سيتم التحقيق معها في هذه الصورة لأنه لا يتم إدارة النقابة من مواقع التواصل الاجتماعي. 

تابع موقع تحيا مصر علي