عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد قناوي لـ تحيا مصر: الاستثمار بنحو 100 مليار جنيه في الدواجن يحقق الأمن الغذائى المصري

النائب أحمد قناوى
النائب أحمد قناوى

قال النائب أحمد قناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنيسقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الاستثمار في مجال الدواجن  بنحو 100 مليار جنيه، يعتبر خطوة مهمة على سبيل تحقيق الأمن الغذائى المصري، خاصة أن جمهور المصريين يعتمدون على الدواجن في توفير المكون البروتينى لوجباته، وكذلك بيض المائدة.

تحيا مصر

النائب أحمد قناوي لـ تحيا مصر: الاستثمار بنحو 100 مليار جنيه في الدواجن  يحقق الأمن الغذائى المصري

وطالب النائب أحمد قناوى  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بتوفير الأعلاف اللأزمة والأدوية الخاصة بالدواجن للقطاع الخاص، لأن القطاع الخاص يلعب الدور الأكبر في تلك الصناعة الهامة، ويشغل مئات الآلاف من المواطنين.

 

وقال السيد القيصر، وزير الزراعة، إن مصر شهدت طفرة كبيرة ولدينا مشروعات ضخمة متميزة للانتاج الداجنى وأن حجم الاستثمارات فى هذا المجال تتجاوز 100 مليار جنيه وتوفر أكثر من 3 ملايين فرصة عمل كما أن مصر تحقق الاكتفاء الذتى من الدواجن وحجم انتاجها حوالى 1.4 مليار طائر و13 مليار بيضة ووزارة الزراعة تساعد فى فتح أسواق خارجية لتصدير الفائض من السوق المحلي.

وأكد وزير الزراعة على  أهمية دور القطاع الخاص فى دعم قاطرة التنمية مشيرا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتشجيع وتهيئة مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية.

الثروة الداجنة

وأوضح وزير الزراعة  بأن الدولة تهتم باالثروة الداجنة، باعتبارها أحد أهم محاور الأمن الغذائى للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي