عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التجارة والصناعة بـ ندوة مستقبل وطن:نستهدف ضخ كوادر جديدة بمكاتب التمثيل التجارى..والصناعة لا تحتاج تشريعات جديدة بنسبة 95%.. فيديو

تحيا مصر

أكد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، العمل على إعادة تأهيل مكاتب التمثيل التجارى بالخارج بما يخدم استراتيجية الصناعة الجديدة من أجل فتح أسواق جديدة وصناعات جديدة  لتوطينها فى مصر، وذلك فى ضوء الاحتياجات المصرية بالمنظومة الصناعية وأيضا الظروف العالمية .

تحيا مصر 

جاء ذلك فى كلمته بفعاليات ندوة حزب مستقبل وطن، بحضور  أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وذلك فى ضوء اللقاءات التى تعقدها الأمانة المركزية مع ممثلى الحكومة وأعضاء الحزب ونوابه بمجلسى النواب والشيوخ، حيث الحرص على التواصل ما بين المواطنين من خلال أعضاء ونواب الحزب المنتشرين بكافة المحافظات والحكومة وذلك بنقل نبض الشارع المصرى للحكومة والتعرف على رؤية الحكومة فيها بجانب الإطلاع على تحركات الحكومة فيما يخص مطالب ورؤي المواطنين.

وزير التجارة والصناعة بـ ندوة مستقبل وطن

 الندوة بحضور النائب المهندس أشرف رشاد الشريف، ممثل الأغلبية، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، الأمين العام، والنائب عبد الهادى القصبى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، والنائب محمد حلاوة، رئيس لجنة الصناعة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وعدد من أعضاء الحزب ونواب مجلسى النواب والشيوخ.

وأضاف الوزير بأن إعادة التأهيل لمكاتب التمثيل التجارى ستكون من خلال كوادر جديدة قادرة على تحقيق نتائج إيجابية، مشيرا إلى أن البعض لديه رؤي مختلفة بشأن المكاتب التجارية ولكن نرى الآن أن لديهم فرصة كبيرة فى أن يقوموا بدور فعال لخدمة الدولة المصرية ومن ثم يتم العمل على تأهيلهم وتطويرهم من خلال كوادر جديدة.

نستهدف ضخ كوادر جديدة بمكاتب التمثيل التجارى..والصناعة لا تحتاج تشريعات جديدة بنسبة 95%

وبشأن الاحتياجات التشريعية للمنظومة الصناعية  قال الوزير:"لا نحتاج تشريعات جديدة بنسبة 95%..ولكن ما نحتاجه هو تفعيل للشتريعات الحالية ونعمل على قياس الأثر التشريعى لهم الآن"، مشيرا إلى أنه لا توجد أى حكومة ناجحة بدون أن يكون بجوارها برلمان مساندا لها ولكن الوضع الحالى لتشريعات الصناعة تحتاج للتفعيل أكثر من الحاجة لتشريعات جديدة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي