عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

" كلب مخلص لأمريكا".. كوريا الجنوبية تأسف لتصريحات شقيقة زعيم كوريا الشمالية

شقيقة زعيم كوريا
شقيقة زعيم كوريا الشمالية

أعربت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، عن أسفها الشديد تجاه الانتقادات اللازعة من قبل شقيقة زعيم كوريا الشمالية، لإدارة رئيس كوريا الجنوبية ، يون سيوك بول. 

تحيا مصر

كوريا الشمالية تصف جارتها الجنوبية بالأغبياء.. وسول تتأسف

وذكرت الوزارة فى بيان لها:" نعتبر أنه من المؤسف للغاية أن نائبة مدير حزب العمال الحاكم، كيم يو جونغ، انتقدت رئيس بلادنا بلغة بذيئة اليوم دون إظهار حد أدنى من المجاملة"، معربة عن أسفها الشديد تجاه تحميل كوريا الشمالية المسؤولية عن التوترات العسكرية الحالية فى شبه الجزيرة الكورية إلى سول، رغم أن بيونج يانج من زادت من  حدة التوترات بسلسلة من استفزاراتها الصاروخية. 

وكانت شقيقة زعيم كوريا الشمالية أصدرت فى وقت سابق من اليوم بيان شديد اللهجة تنتقد فيه إدارة الرئيس الجنوبي يون سيوك يول لسعيها لفرض المزيد من العقوبات على جارتها الشمالية بسبب الصواريخ التى تطلقها بيونغ يانغ بين الحين والآخر. 

ووصفت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، الرئيس الجنوبي يون سيوك يول ومساعديه بالأغبياء، كما أتهمت سول بأنها "كلب مخلص للولايات المتحدة". 
 

كلب يلهث وراء أمريكا

وقالت كيم يو جونج، نائبة مدير حزب العمال الحاكم :" لا أدري لماذا شعب كوريا الجنوبية يقف مكتوفى الأيدي أمام الحكم بقيادة يون سيوك يول، الذي يقود الوضع إلى حالة خطرة".

وأضافت :" أتساءل بماذا وكيف يمكن أن يفرض الجنوب علينا العقوبات، فهو مجرد كلب بري يلهث وراء عظام ترميها له الولايات المتحدة الأمريكية". 

وتابعت قائلة أنهم:" أغبياء لا يعرفون العيش فى راحة وأمان، حيث يرون أن العقوبات يمكن أن تخرجهم من الوضع الخطر الحالى". 

وكانت كوريا الجنوبية أعلنت فى وقت سابق من هذا الأسبوع أنها تنتظر  فرض المزيد من العقوبات ضد جارتها الشمالية إذا واصلت فى استفزازتها العسكرية.

تابع موقع تحيا مصر علي