عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محامي الإعلامي وائل الإبراشي :طلب شهادة رئيس قسم الأمراض الصدرية بكلية طب جامعة القاهرة

الإعلامي وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي

طالب جميل سعيد محامي أسرة وائل الابراشي في ثاني جلسات استئناف محاكمة الطبيب المتهم في وفاه الإعلامي وائل الابراشي  شهادة الدكتور حسام حسني السيد رئيس قسم الأمراض الصدرية بكلية طب جامعة القاهرة الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار فخامة رئيس الجمهورية للأمور الصحية.

تحيا مصر

وكانت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالكيلو ١٠ ونص الدائرة ١٧ قد أجلت القضية إلى جلسة اليوم. 

الاستئناف على قرار النيابة العامة

وكان وقد تقدم جميل سعيد المحامي بالنقض، وكيلًا عن أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، بالطعن بالاستئناف على قرار النيابة العامة، أن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في البلاغ المقدم من زوجة الراحل ضد الدكتور شريف عباس المعالج للإعلامي الشهير، والتي انتهت النيابة العامة إلى حفظ القضية

وصرح جميل سعيد، أن جهات التحقيق قبلت الاستئناف بالطعن، وأرسلت القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد دائرة أخرى مختصة في محكمة الجنايات لنظر القضية.

وتحدثت  أرملة الإعلامي وائل الإبراشي لـ "تحيا مصر" عقب جلسة الاستئناف الأولى "أن الطبيب المتهم أصدر إشاعات أني أنا وبنتي تركنا زوجي لمدة ما يقرب من عام دون رعاية طبية سليمة".

وأوضحت أرملة الإعلامي الراحل، وائل الابراشي أن دفاع أسرتها المستشار جميل سعيد، طلب استدعاء الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا نظرًا لأهمية شهادته في القضية، بالإضافة إلى طلب الملف الطبي من المستشفى التي كان يعالج الإعلامي الراحل وائل الإبراشي فيها.

و قالت أرملة الإعلامي وائل الإبراشي " إنها وابنتها واجها سنة صعبة للغاية واصفة إياها بـ "الجحيم"، لافته إلي أن ابنتها تراجع مستواها الدراسي وانهارت نفسيتها وتركت مدرستها وانتقلت لمدرسة أخرى". 

رحلة وائل الإبراشي مع كورونا حتى الوفاة

وكان قد أصيب الإعلامي،  وائل الابراشي، بكورونا في ديسمبر الماضي لعام 2020 بعد حضورة حفل التكريمات الذي أقامه الفنان محمد صبحي بمناسبة مرور خمسين عاما على مشواره الفني.

وشهدت الحالة الصحية للإعلامي،  وائل الابراشي ، في الأيام الأولى من المرض تحسن كبير، ولكن تفاجأ بحدوث مضاعفات سريعة تسببت في تليف حاد بأجزاء كبيرة من الرئة ، قدرها بعد الأطباء بـ «ثلث الرئة» تقريبًا، الأمر الذي تسبب في دخول الإعلامي وائل الإبراشي العناية المركزة بأحد المستشفيات ووضعه تحت أجهزة الأوكسجين لفترة طويلة جدا، عاني فيها من ضيق التنفس وبعض المضاعفات الأخرى الخطيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي