عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفريق أسامة عسكر: قناة السويس الجديدة تساعد في تقليل الانبعاثات الكربونية

قناة السويس
قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس تتوقع تحصيل إيرادات 7 مليار و800 مليون دولار بزيادة 24% عن العام الماضي، موضحا أن عدد السفن التي مرت بقناة السويس هذا العام ضخم جدا حيث تخطى العدد 23 ألف سفينة حتى الآن، وهم رقم تخطى ما تم تحقيقه عن العام الماضي بزيادة تصل لـ 14%. 

الفريق أسامة عسكر: قناة السويس شهدت زيادة 15% في مرور السفن

وأضاف "ربيع"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، وينقلها تحيا مصر، أنه يوجد زيادة في نسبة مرور السفن من قناة السويس بنسبة ما بين 14 إلى 15% عن العام الماضي، موضحا أن الزيادة التي وضعتها قناة السويس في رسوم العبور من القناة جاءت لتكون متماشية مع الأسعار العالمية، وهذه الزيادة جاء وفقت تخطيط كامل لحركة التجارة العالمية وتاجير السفن، وكل قرار يتم اتخاذه داخل قناة السويس يكون مدروس بشكل كامل. 

الفريق أسامة عسكر: قناة السويس الجديدة ساعدت في تقليل الانبعاثات الكربونية

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أن قتاى السويس الجديدة ساعدت بشكل كبير في زيادة عدد السفن العابرة من القناة، حيث إن مصر خلال السنوات الماضية كان يمر بها ما يقرب من 15 ألف سفينة فقط، ولكن الآن أصبح يتم العمل على مضاعفة هذا الرقم باستخدام قناة السويس الجديدة، لافتا إلى أن القناة أيضا ساعدت في تقليل الانبعاثات الكربونية أيضا حيث تساهم في تسهيل وسرعة مرور السفن وهم ما يقلل الانبعاثات بمدة تصل لـ 53 مليون طن انبعاث كربوني. 

وأردف رئيس هيئة قناة السويس، أن الرئيس السيسي وجه خلال الفترة الماضية بالعمل على تطهير البحيرات سواء بحيرة البردويل أو إدكو أو بحيرة ناصر أو المنزلة، وستعمل قناة السويس في البردويل مشروع جديد بالتعاون مع القطاع الخاص لتطوير المنظومة البيئية في البحيرة وتوسيعها. 

وواصل أن توسيع بحيرة البردويل وتطويرها سيساعد في إنتاج الأسماك لـ 16 ألف طن على المدى القصير و50 ألف طن على المدى المتوسط. 

تابع موقع تحيا مصر علي