عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالدموع والأحضان.. تحيا مصر ينشر صور المفرج عنهم بعفو رئاسي

المفرج عنهم
المفرج عنهم

نشر النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو لجنة العفو الرئاسي، صورًا للمفرج عنهم ضمن المجموعة التي أعلنت عنها لجنة العفو الرئاسي اليوم.

تحيا مصر 

خروج دفعة جديدة من المحبوسين احتياطيًا

و كان قد أكد النائب طارق الخولي ، عضو لجنة العلاقات الخارجية  بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة العفو الرئاسي، أننا سنشهد خروج دفعة جديدة من المحبوسين احتياطيًا.

وأشار النائب طارق الخولي، إلي أن لجنة العفو الرئاسي أطلقت منذ عام 2016 ، كأحد أهم مخرجات المؤتمر الوطني للشباب،  و تم إعادتها بقرار من الرئيس السيسي للعمل مرة أخري، خلال حفل افطار الأسرة المصرية، مؤكدا أن اللجنة عادت للعمل بنفس التوجه والفلسلفة، وهي استخدام الرئيس لصلاحياته الدستورية لإخراج الشباب المحبوسين، وعودة اندماجهم فى المجتمع مرة أخرى، و أن اللجنة عادت بتوسعة دائرة عملها من خلال الافراج عن الغارمين والغارمات، مؤكدا أنها لها بعد انساني واجتماعي هام.

كما أوضح أوضح عضو لجنة العفو الرئاسي، أن الدولة مرت بفترة تدعيم لكل مؤسساتها، فى الفترة التي توجد بين لجنة العفو الأولي والثانية، واصفا إياها بالمرحلة التأسيسية  من الناحية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال عضو مجلس النواب، أن الفترة التي عايشناها ما قبل 2014، وقبل تولي الرئيس السيسي، شهدت سيولة فى الاحداث كانت تحتاج لبرنامج عمل،  وقدرة على تثبيت دعائم المؤسسات، ومن ثم وجود مساحة تسمح بوجود لجنة العفو الرئاسي، من خلال حالة حوار التي نحن بصددها الان، مؤكدا أن اللجنة عادت للعمل بعد الإطمئنان على أمن واستتقرار البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي