عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

زكي القاضي يشيد بإعادة دمج المفرج عنهم..ويؤكد: لجنة العفو تقوم بدور كبير

الكاتب الصحفى زكي
الكاتب الصحفى زكي القاضي

ثمن الكاتب الصحفى زكي القاضي، عضو المجلس الأعلى للثقافة، والمقرر المساعد للجنة الشباب بالحوار الوطني، قرارات العفو الرئاسي التي صدرت منذ إعادة تفعيل دور لجنة العفو، في شهر أبريل الماضي، والتي انتهت بالإفراج عن 1040 محبوسًا احتياطيًا و 12 محكوم عليه حتى الآن، ولا زال العمل مستمرًا في اللجنة للإفراج عن المزيد، قائلا : "اللجنة عليها دور مهم للغاية في عملية الافراج عن المحبوسين احتياطيا". 

تحيا مصر 

زكي القاضي لـ«تحيا مصر»:أن تخطي نسبة الافراج عن المحبوسين احتياطيا فوق 1000، يعتبر انجاز حقيق في فترة مهمة

وأكد القاضي في تصريحات حاصة لـ«تحيا مصر»، أن تخطي نسبة الافراج عن المحبوسين احتياطيا فوق 1000، يعتبر انجاز حقيق في فترة مهمة، متمنيا الزيادة المستمرة من وتيرة الافراج حتي نصل الي أكبر عدد ممكن، “وميكنش عندنا ولا محبوس احتياطي، إذا انطبقت علية الشروط”.

وأشار عضو المجلس الأعلى للثقافة، والمقرر المساعد للجنة الشباب بالحوار الوطني، إلي جهود لجنة العفو الرئاسي التي تقوم بدور يحترم للغاية في هذا الطريق، لافتا إلي أن الحبس الاحتياطي يعد مشكلة كبيرة جدًا وتحتاج اليات حقيقية للتفاعل معها .

وأشاد الكاتب الصحفى زكي القاضي، بعملية دمج المفرج عنهم في المجتمع، حيث يتم توفير لهم وظائف مناسبة، بالإضافة إلي واعادتهم إلي وظائفهم مرا اخري.

تابع موقع تحيا مصر علي