عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: الاحتفاء الزائد بتنظيم قطر لكأس العالم يدل أن العرب لديهم «نقص»

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن بعض المنتمين لجماعة الإخوان يحاولون أن يروجون للأمر على أنه حدث إعجازي لا يحدث مرتين في العالم، ويوجد حالة من الاحتفاء الكبيرة بشكل زائد يصل الأمر به إلى إصابة الرأس بالصداع. 

إبراهيم عيسى: تنظيم كأس العالم ليس إنجاز أسطوري 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" وينقلها تحيا مصر، أن يوجد احتفاءات كبيرة باستضافة قطر بكأس العالم باعتبارها أول دولة عربية إسلامية تستضيف هذه البطولة، وما تقوم به القنوات القطرية حول تنظيم بطولة كأس العالم يعبر عن النقص الكبير الذي تعاني منه ليس قطر فقط وإنما الأمة العربية كلها. 

وتابع إبراهيم عيسى، أن فكرة تنظيم قطر لكأس العالم والاحتفاء بالأمر بهذا الشكل وكأن العالم كله كان يقول إن قطر والعرب لا تستطيع استضافة البطولة، "كأن العالم كان بيتحدى قطر عشان تستضيف البطولة وأنها مش هتعرف وده يبين النقص الكبير اللي عندنا كعرب". 

إبراهيم عيسى: 21 دولة نظموا بطولة كأس العالم قبل قطر 

وأردف إبراهيم عيسى، أن بطولة كأس العالم نُظمت من قبل 21 مرة، ولم يشهد أحد كم الاحتفاءات والتباهي والتفاخر الكبير بكم التفاخر الذي شهدته قطر والعرب كلهم، وكأن قطر قطعت قطعة من القمر وجلبتها إلى العالم، "المفروض شيء طبيعي أننا ننظم كأس العالم، إحنا مش مستنيين أي حاجة من حد". 

وواصل إبراهيم عيسى، أن قطر قامت بتنظيم بطولة آسيوية منذ عامين ولم تشهد كافة الاحتفاءات القوية خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أن كل الدول التي نظمت بطولة كأس العالم كان تنظيمها رائع للغاية ولم يتحدث أحد مثلما يتحدث القطريون والعرب بهذا الأمر، "إحنا عندنا عقدة نقص كبيرة، إحنا شاعرين بالدونية والنقص طول الوقت". 

واستكمل إبراهيم عيسى أن أي دولة ستستضيف بطولة كأس العالم ستنظمها بشكل مميز، وما فعلته قطر في تنظيم كأس العالم ليس فعل استثنائي خرافي أسطوري لم يتحقق من قبل مثلما يحاول أن يروج البعض، "اللي بيفكر بالطريقة دي شايف نفسه محدود وطموحه قصير جدا وعنده نقص، جنوب أفريقيا نظمت البطولة وعمرها ما قالت نص اللي بيتقال دلوقتي". 

تابع موقع تحيا مصر علي