عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة بولندا.. سيناريوهات تؤهل السعودية إلى دور الـ 16 بكأس العالم

منتخب السعودية
منتخب السعودية

تشتعل المنافسة في مباريات دور المجموعات من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي تُقام في الفترة الحالية ومستمرة حتى يوم 18 من ديسمبر المقبل.

مشاركة عربية مميزة في المونديال

ويشهد المونديال، مشاركة 4 منتخبات عربية ( السعودية، تونس، المغرب، قطر)، وباستثناء المنتخب القطري ، فجميع المنتخبات العربية قدمت مستويات مميزة خلال الجولة الأولى من دور المجموعات، وتبع ذلك تحقيق نتائج جيدة لهم.

منتخب السعودية هو أكثر المنتخبات العربية تحقيقاً لنتائج مميزة في الجولة الأولى من المنتخبات العربية، حيث تمكن الأخضر السعودي من الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، على حساب منتخب الأرجنتين، في واحدة من أكبر مفاجأت دور المجموعات في هذا الدور، فالمنتخب الأرجنتيني مُرشح للتتويج بتلك النسخة، ولكن الأخضر السعودي فاجأ الجميع وألحقه بأولى الهزائم في دور المجموعات.

منتخب تونس، قدم أداء جيد أمام منتخب الدنمارك، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن لقاءات المجموعة الرابعة، وانتهى بتعادل سلبي، وتلك هي نفس النتيجة التي جمعت بين المنتخبين المغربي، وكرواتيا، في المجموعة السادسة.

أما الاستثناء العربي الوحيد في هذا الدور، هو المنتخب القطري الذي تعرض لهزيمة بهدفين نظيفين أمام منتخب الإكوادور، في افتتاحية المونديال، محققًا رقمًا هو الأسوأ، حيث أصبح هو أول منتخب تابع للبلد المستضيف يتلقى خسارة في المباراة الافتتاحية .

سيناريوهات تأهل المنتخب السعودي إلى دور الـ 16

وانتعشت آمال الجماهير السعودية، بعد الفوز التاريخي على حساب راقصي التانجو، بالتأهل إلى دور الـ 16، حيث يتصدر المنتخب السعودي صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، متفوقًا على كل من ( الأرجنتين، بولندا، المكسيك).

ويحتاج الأخضر، الفوز في مباراته القادمة التي يخوضها أمام منتخب بولندا في تمام الثالثة عصر غد السبت، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات في المونديال.

فوز السعودية على المنتخب البولندي، سيرفع رصيده للنقطة السادسة، وسيتأهل رسميًا إلى دور الـ 16، أما إذا تعثر سواء بالهزيمة أو التعادل، فستكون فرصته الأخيرة في مباراة الجولة الختامية لتلك المجموعة أمام منتخب المكسيك، إذا فاز فيها فسيكون من ضمن الـ 16 المنتخب المتأهل لدور الـ 16، أما إذا تعادل فسيكون لديه أمل في الصعود وذلك وفقًا لباقي نتائج المجموعة، والخسارة ستودي به إلى الخروج من هذا الدور.

تابع موقع تحيا مصر علي