عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد زين الدين لـ تحيا مصر: قرارات التموين أدت لإخفاء الأرز من الأسواق

النائب محمد زين الدين
النائب محمد زين الدين

قال النائب محمد زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، إن وزارة التموين تنتج 3.6 طن أرز ،بيض،  وهذا الإنتاج يكفي الاستهلاك ويزيد،  ولكن  ماحدث من إجراءات وقرارات من وزارة التموين حدث عكس المتوقع، لأن هذه الإجراءات أدت إلى اختفاء الأرز من الأسواق،  مما  سبب منع المضارب من الإنتاج، وعرض الأرز في الأسواق، وبالتالي عند يقل المعروض تزيد سعر السلعة.
تحيا مصر

النائب محمد زين الدين لـ تحيا مصر: قرارات التموين أدت لإخفاء الأرز من الأسواق


وأضاف النائب محمد زين الدين في تصريحات خاصة  لـ تحيا مصر، أن الأرز سلعة استرتيجية، ويتم تصديره في الماضي للخارج بكميات كبيرة، ولا يتأثر السوق المحلي بهذا التصدير، لأن هناك سياسات صحيحة وصحية وشفافة، بينما الآن  لا يصدر للخارج وتحدث أزمة، وهذا يدل على  أن  ماتم إتخاذه من إجراءات كانت خاطئة  من قبل وزارة التموين.


وأوضح أن الكميات  التي تم توريدها  للتموين بدل مايتم ضربها في مضارب الشركة القابضة للصناعات الغذائية وعرض منتجها في منافذ التموين ويتم بيعها للفلاح الذى ورد أرز الشعير والفقراء  بالدعم  الذى  يستحقوه، حدت العكس وتم بيع كميات لمضارب قطاع خاص ومضارب معينة ويتم بيع منتجها للهيبرات والمولات،  ويوزع علي الأغنياء.

يطالب النائب محمد زين الدين  بتدخل القيادة السياسية لحماية الشعب


ويطالب النائب محمد زين الدين بتدخل القيادة السياسية لحماية الشعب مما يحدث من تخبط من وزير التموين وكل يوم قرارات عشوائية ينتج عنها إختفاء الأرز من الأسواق لمصلحة من يتم ذلك؟.
وأشار أن قانون العرض والطلب هو الحل الأمثل لتوافر الأرز في الأسواق مع وضع الضوابط الحاكمة  التي تحمي المستهلك، وعلي وزارة التموين أن تراقب الأسواق من خلال التموين وحمايه المستهلك  بالطرق الاسترشادية، ومن يقوم بتخزين الأرز عليه إبلاغ مدرسات التموين بالكميات المخزنة، ولابد من وجود قاعدة بيانات واضحة لما هو مخزن سواء  عند التجار أو الفلاح أو صاحب مضرب، وتكون المعلومات واضحة وحقيقية.
وأشاد أن  ماتم اتخاذه من إجراءات جريمة تستحق العقاب، متاكد وفي عهد أعظم رئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه سيتم تصحيح الوضع وعوده المضارب للعمل ، وزيادة المعروض، وسيتم نزول السعر باليات السوق الحقيقية ، ومحاسبة اي مستغل او محتكر او حاجب للسلعة، رغم وجود أيدي خفية ضللت بمعلومات خاطئة، وذلك لتحقيق منافع شخصية.

تابع موقع تحيا مصر علي